أحمد محمد شاب مسلم تم القبض عليه لإختراعه ساعة فدعاه أوباما للحضور للبيت الأبيض ومارك للحضور للفيسبوك

بواسطة أحمد علاء 9/17/2015 6:56:00 AM


شاب يبلغ من العمر 14 عام سوداني الأصل يُدعى أحمد محمد تم القبض عليه في ولاية تكساس وذلك لإنه قام بإختراع ساعة منزلية وذهب بها لمدرسته مدرسة MacArthur لكي يريها لمدرس الهندسة ويأخذ رأيه فيها.

ونصحه هذا المدرس أن لا يظهر هذه الساعة لأي شخص آخر في المدرسة حتى لا تتسبب له في مشاكل ولكن في حصة الإنجليزي سمعت المدرسة صوت الساعة التي كان يضعها أحمد في شنطته ذهبت إليه وأخذتها منه.

بعد ذلك أتى مدير المدرسة معه الشرطة لكي يأخذوا أحمد وقام 5 ضباط شرطة بالتحقيق مع أحمد وسألوه لماذا تحاول صنع قنبلة !! وتم توجيه هذا الإتهام له لإنه مسلم.

وقال والد أحمد وهو محمد الحسن محمد أنه تم إتهام محمد بهذا الإمر لإنه مسلم ويحمل اسم محمد وأضاف أن أبنه احمد تم معاملته بشكل سئ وقال أحمد إنه لن يجلب بعد ذلك أي إختراعات آخرى يقوم بإختراعها إلى المدرسة.

الرئيس الأمريكي باراك أوباما قال لأحمد عبر حسابه الرسمي على تويتر أن الساعة التي قمت بإختراعها رائعة ودعاه للذهاب إلى البيت الأبيض لكي يروا الساعة التي قام بإختراعها وأضاف إنه يجب على أمريكا تشجيع الأطفال مثل أحمد لكي يحبوا العلوم بشكل أكبر ويقدموا المزيد من الإختراعات لأن هذا الأمر هو الذي سيجعل أمريكا أفضل.

 



أيضاً الرئيس التنفيذي للفيسبوك مارك زوكربيرج قام بدعوة أحمد للحضور إلى مقر الفيسبوك في أي وقت يريده لكي يقابل مارك هناك وقال أن أشخاص مثل أحمد لديهم المهارة لإختراع أشياء رائعة يجب تشجيعهم وليس القبض عليهم وأضاف أن المستقبل سيكون للأشخاص مثل أحمد.

 

You’ve probably seen the story about Ahmed, the 14 year old student in Texas who built a clock and was arrested when he...

Posted by Mark Zuckerberg on Wednesday, September 16, 2015



المصدر