ميزة Now On Tap متوفرة الأن لمستخدمي النسخة التجريبية الثالثة من أندرويد مارشميلو

بواسطة أحمد علاء 9/18/2015 12:03:00 AM


جوجل عندما أعلنت عن أندرويد 6.0 مارشميلو في شهر مايو الماضي كشفت أن هناك ميزة جديدة سيأتي بها هذا الإصدار من الأندرويد تُدعى Now On Tap.

ميزة Now On Tap تُمكنك من البحث عن الأشياء التي تشاهدها في الوقت على شاشة الهاتف بدون البحث عنها !!

بمعنى إذا كنت في محادثة مع صديق لك عن فيلم معين وقمت بالضغط على زرار الـ Home في الهاتف ضغطة مطولة ستخرج لك معلومات عن الفيلم الذي تتحدث عنه مع صديقك بفضل ميزة Now On Tap.

هذا مثال بسيط على كيفية عمل ميزة Now On Tap أيضاً يُمكنك الإستفادة من الميزة في تويتر إذا كنت تتصفح التطبيق ووقفت على تغريدة ما بها بعض الأسماء التي لا تعرفها سواء كانت لشخصيات أو أماكن حيث يُمكنك الضغط المطول على زرار الـ Home وستخرج لك معلومات عن هذا الشخص أو هذا المكان.



جوجل قالت أن ميزة Now On Tap لن تتوفر إلا مع النسخة النهائية من أندرويد 6.0 مارشميلو والمتوقع أن تتوفر نهاية الشهر الحالي ولكن اليوم جوجل قامت بتحديث تطبيق البحث على الأندرويد ليجلب التحديث الجديد ميزة Now On Tap لمستخدمي النسخة التجريبية الثالثة من أندرويد مارشميلو.

أيضاً التحديث الجديد لتطبيق البحث على الأندرويد قام بإدخال بعض التغييرات على لانشر Google Now Launcher حيث أصبح درج التطبيقات في اللانشر لمستخدمي أندرويد لولي بوب فيما أقل شبيه بدرج التطبيقات في أندرويد مارشميلو وأصبح تصفح التطبيقات بالطول وليس بالعرض كما كان سابقاً.



التحديث الجديد لتطبيق البحث يصل للمستخدمين بشكل تدريجي ولكن إذا كنت لا تريد الإنتظار وتريد تجربته الأن يُمكنك تحميله من هنا.


تحديث: خدمة Now On Tap توقفت عن العمل الأن وأصبحت تظهر رسالة Google Now cannot be reached ويبدو أن جوجل قامت بإيقافها في الوقت الحالي وقد تكون مازالت غير جاهزة بعد ويُذكر أن جوجل قالت أن هذه الميزة لن تتوفر في النسخ التجريبية من أندرويد مارشميلو ولكن ستتوفر في النسخة النهائية.

المصدر