فيروس جديد على الأندرويد يؤثر على 600 ألف مستخدم

بواسطة أحمد علاء 9/20/2015 5:57:00 AM


وفقاً لقسم الأبحاث في الشركة الأمنية Cheetah Mobile هناك فيروس جديد على الأندرويد ينتشر بشكل سريع يؤثر على أكثر من 600 ألف مستخدم يومياً هذا الفيروس معروف باسم Ghost Push.

فيروس Ghost Push يصل لأجهزة المستخدمين من خلال البرامج الضارة وينتشر على الأجهزة من خلال الإعلانات التي تظهر على المتصفحات ويقوم هذا الفيروس بتثبيت تطبيقات غير مرغوب فيها على أجهزة المستخدمين ويكون من الصعب التخلص منها حتى عن طريق إعادة ضبط المصنع.

يؤثر فيروس Ghost Push على أداء الجهاز ويستنزف البطارية وأيضاً يستهلك الكثير من البيانات وتقول شركة Cheetah Mobile أنها وجدت 39 تطبيق أصابهم هذا الفيروس ولكن لا يوجد تطبيق على متجر Google Play مصاب بفيروس Ghost Push.

الفيروس قد يأتي لك بسبب تثبيتك تطبيقات من خارج متجر Google Play ومن أماكن غير موثوق فيها لذلك نفضل أن لا يقوم المستخدمين بتحميل تطبيقات من أماكن غير موثوق فيها والأفضل دائماً تثبيت التطبيقات من متجر Google Play.

أيضاً يُفضل أن لا يقوم المستخدمين بتثبيت الألعاب والتطبيقات المهكرة لإنها قد تضر جهازك وإذا كنت تريد تثبيت تطبيق أو لعبة مدفوعة الأفضل أن تدفع لكي تحصل عليها وليس أن تقوم بالبحث عن عن نسخة من اللعبة أو التطبيق مهكرة.

وتقول شركة Cheetah Mobile أن بعض من التطبيقات المصابة بهذا الفيروس تحمل اسماء WiFi Enhancer و Super Mario و Assistive Touch و TimeService و Simple Flashlight وهذه التطبيقات المصابة ليست موجودة على متجر Google Play.

وحتى هناك نسخة من تطبيق أمازون مصابة بهذا الفيروس ولكن التطبيق الرسمي لأمازون الموجود في متجر Google Play وأيضاً الذي يُمكنك تحميله من خلال موقع الشركة غير مصاب بفيروس Ghost Push.

نحذر مرة آخرى من تحميل أي تطبيقات من أماكن غير موثوق فيها لديك متجر تطبيقات Google Play وأيضاً متجر تطبيقات أمازون ستجد عليهم كل ما تريده ويتم عمل تخفيضات وعروض على التطبيقات والألعاب المدفوعة لذلك لا تتجه للمواقع الغير موثوق فيها.

المصدر