ما الجديد في كاميرا هاتفي Nexus 5X و Nexus 6P ؟

بواسطة أحمد علاء 10/1/2015 12:07:00 AM


كاميرا الأجيال السابقة من هواتف Nexus كانت متوسطة أو سيئة ولكن جوجل ركزت في الجيل الجديد من أجهزة Nexus وهما Nexus 5X و Nexus 6P على تحسين الكاميرا بشكل كبير وبالفعل نجحت في ذلك.

كاميرا هاتفي Nexus 5X و Nexus 6P تأتي بدقة 12.3 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 مع فلاش LED ثنائي وتركيز تلقائي بالليزر ومستشعر الكاميرا من تصنيع سوني وحجم الميكرون بيكسل 1.55.

الكاميرا الأمامية في هاتف Nexus 5X دقتها 5 ميجا بيكسل أما الكاميرا الأمامية في هاتف Nexus 6P دقتها 8 ميجا بيكسل وكلاهما يأتي بتقنية HDR+.

لكي يتناسب تطبيق Google Camera مع العتاد الجديد للكاميرا في هاتفي Nexus 5X و Nexus 6P قامت جوجل بتحديث التطبيق وتغيير تصميمه وإدخال بعض المميزات الجديدة عليه.

كاميرا هاتفي Nexus 5X و Nexus 6P تدعم تصوير فيديوهات slow-motion ويدعم الأول تصوير فيديوهات slow-motion بسرعة 120 فريم في الثانية أما الثاني فيدعم تصوير فيديوهات slow-motion بسرعة 240 فريم في الثانية.

كلا الهاتفين يدعموا تصوير فيديوهات بدقة 4K وقامت جوجل بتحسين وضع الـ HDR+ في كاميرا كلا الهاتفين حيث سيتم تفعيل الوضع تلقائياً عندما يشعر الهاتف أن الإضاءة والصور تحتاج إلى تفعيل وضيعة الـ HDR+.

جوجل قالت أن كاميرا الـ Nexus 5X و Nexus 6P تستطيع إمتصاص ضوء أكبر بنسبة 92% مقارنة بكاميرا هاتف Nexus 6 وكل هذا بجانب وضيعة HDR+ سيجعل كاميرا كلا الهاتفين تلتقط صور أفضل سواء في الإضاءة المنخفضة أو الإضاءة العالية جداً أو الإضاءة الجيدة مع ضبابية أقل في الصور.

بجانب ذلك هاتف Nexus 6P يتوفر فيه ميزة Smart Burst والتي تُتيح لك الضغط على زرار التصوير في الكاميرا وإلتقاط العديد من الصور المتتالية بسرعة 30 فريم في الثانية ويتم عمل صورة GIF من هذه الصور وأيضاً يقوم تطبيق الكاميرا بإختيار الصورة الأفضل من ضمن هذه الصور بدلاً من أن تقوم أنت بالبحث عن الصورة الأفضل.

أيضاً تستطيع الدخول سريعاً للكاميرا في هاتفي Nexus 5X و Nexus 6P وذلك عن طريق الضغط مرتين على زرار الـ Power.

المصدر