جوجل تجيب عن سبب تسمية الـ Nexus 6P والـ Nexus 5X بهذه الاسماء ولماذا لا يدعموا الشحن اللاسلكي والمزيد

بواسطة أحمد علاء 10/1/2015 1:57:00 AM


جوجل أعلنت بالأمس عن هاتفي Nexus 5X و Nexus 6P وكان البعض أستغرب من وجود أحرف X و P بعد اسماء الهواتف وتساءلوا ما هو المقصود بهذه الحروف.

اليوم مسئولين في جوجل وهما Hiroshi Lockheimer و Dave Burke و Krishna Kumar و Sandeep Waraich كانوا متواجدين في جلسة Ask Me Anything على موقع Reddit وأجابوا على العديد من الأسئلة.

أكدت جوجل أن هاتف Nexus 6P يأتي بشاشة AMOLED من تصنيع سامسونج وهي نفسها الموجودة في هواتف سامسونج الرائدة ومنفذ الـ USB Type C الموجود في هاتفي Nexus 5X و Nexus 6P هو USB 2.0 وليس USB 3.1 كما يعتقد البعض.

جوجل أيضاً جاوبت على سؤال لماذا الـ Nexus 5X يأتي برامات حجمها 2 جيجا بايت وليس 3 جيجا بايت حيث ذكرت الشركة إنها تريد أن تحافظ على التوازن بين الأداء الجيد والسعر المعقول لذلك يأتي الهاتف برامات حجمها 2 جيجا بايت.

أيضاً السبب في أن هاتف Nexus 5X يأتي بمساحة تخزين داخلية 16 جيجا بايت هو الحفاظ على أن يأتي الهاتف بسعر معقول وأكدت جوجل أن هاتفي Nexus 5X و Nexus 6P يأتوا بنفس الكاميرا ونفس المستشعر وهو سوني IMX377 ونفس فتحة العدسة F/2.0.

ولكن الـ 6P يأتي بمميزات أكثر مثل Smartburst وتصوير فيديوهات Slow Motion بسرعة 240 فريم في الثانية أما الـ Nexus 5X يدعم تصوير هذه الفيديوهات بسرعة 120 فريم في الثانية والسبب في ذلك لأن الـ Nexus 6P يأتي بمعالج مركزي ورسومي أقوى.

جوجل جاوبت أيضاً على سؤال لماذا لا يدعم هاتفي Nexus 5X و Nexus 6P تقنية الشحن اللاسلكي حيث ذكرت أن الشركة أضافة الشحن اللاسلكي لهواتفها بداية من هاتف Nexus 4 وذلك بسبب صعوبة تركيب سلك الشاحن في الهواتف ولتسهيل وتسريع عملية الشحن على المستخدم.

لكن مع الإعتماد على منفذ USB Type C أصبح الأمر مختلف فأنت ستقوم بتركيب كابل الشاحن بشكل سهل وبأي جانب وكذلك الهاتفين يدعموا تقنية الشحن السريع مما يسمح لهاتف Nexus 6P أن يقوم بالشحن من 1% إلى 100% في 97 دقيقة فقط وأيضاً تقنية الشحن اللاسلكي تزيد من سُمك الهاتف لذلك فضلت جوجل عدم إضافتها.

أما بالنسبة للاسماء ذكرت جوجل أن حرف الـ X في هاتف Nexus 5X يشير للعلامة التجارية Nexus وأيضاً الشركة ترى أن الحرف رائع أما حرف الـ P في هاتف Nexus 6P تقصد به الشركة كلمة Premium لأن الهاتف رائد.

كذلك جاوبت جوجل على سؤال لماذا أعتمدت على شركتين مختلفتين في تصنيع الجيل الجديد من Nexus وقالت الشركة إنها قررت التعاون مع إل جي مرة آخرى لإنها أرادت التعاون معها من جديد وكذلك هناك معجبين كثيرين بهاتف Nexus 5 2013 لذلك قررنا أن لا نخيب أمالهم ونقدم لهم نسخة جديدة من الهاتف بمميزات ومواصفات وكاميرا أفضل.

أما التعاون مع هواوي ترى جوجل إنه من الجيد أن تتعاون كل فترة مع شركات جديدة وذكرت إنها تعاونت من قبل مع إتش تي سي وأسوس وسامسونج وموتورلا والأن هواوي.

أيضاً كان هناك سؤال عن قارئ البصمة والحماية والأمان وذكرت جوجل أن بصمة الاصبع يتم حفظها في مكان آمن على ذاكرة الهاتف ولا تستطيع التطبيقات الوصول لها.

أما عن مكان شريحة الـ NFC في هاتفي Nexus 5X و Nexus 6P فهي تتواجد في في الـ Nexus 5X حول الكاميرا وذكرت جوجل إنها قامت بتجربة الهاتف في الدفع من خلال الـ NFC وكان يعمل بشكل جيد.

شريحة الـ NFC في الـ Nexus 6P موجودة أعلى قارئ البصمة Nexus Imprint بالتحديد في الجزء الزجاجي الأسود الموجود بالأعلى ويحمل الكاميرا والفلاش الـ LED الثنائي وليزر التركيز التلقائي.

كذلك تحدثت جوجل عن الـ OIS ولماذا لم تأتي كاميرا هاتفي Nexus 5X و Nexus 6P بهذه التقنية وذكرت الشركة إنها قامت بعمل العديد من الأشياء لكي تحافظ على ثبات الصورة عند إلتقاطها.

وذكرت عملاقة البحث أن حجم ميكرون بيكسل الكبير 1.55 سيساعد في تقليل أهتزاز الصور عند إلتقاطها وكذلك سيساعد في تقليل الضبابية في الصور.

ويُذكر أن موقع DxOMark المتخصص في مراجعة كاميرات الهواتف الذكية أعطى كاميرا هاتف Nexus 6P المركز الثالث بعد هاتفي Xperia Z5 و Galaxy S6 Edge وهو بالطبع شئ جيد خصوصاً إذا قمنا بمقارنة سعر الـ Nexus 6P بالـ Xperia Z5 والـ S6 Edge.

المصدر