كيف تحصل على تصفح سريع لانترنت بطئ ؟

بواسطة أحمد علاء 9/10/2012 2:17:00 AM

سنتناول في حديثنا لليوم عن بعض النصائح بالنسبة للمتصفحات وذلك لاصحاب خطوط الانترنت البطيئة , فيوجد العديد من المتصفحات ولكننا ننصح مستعملي شبكة انترنت ثري جي باستعمال متصفح اوبرا الذي يوفر العديد من المزايا لشبكات الاتصال البطيء او الثري جي .
بحيث يوجد فيه ميزة cached images التي تقوم بتحميل الصور والفلاشات لأول مرة بناء على طلب المستخدم اثناء تصفح الموقع ومن ثم تظل هذه الصور في جهازك بدون طلبها من المخدم الامر الذي يؤدي الى تقليل تبادل في المعطيات بشكل كبير لاحقاً.

cached images

بالنسبة لمتصفح الفايرفوكس Firefox فلا يوفر هذه الميزة بشكل مباشر وانما تحتاج الى بعض الاضافات كي تستطيع التصفح بكلفة منخفضة .
يجدر الذكر بان النسخ الحديثة من فايرفوكس من الاصدار 6 وما بعد يقوم بعمل التحديث التلقائي ولا يمكن ايقاف عمله .

الإضافة Better Cache :
وهي اداة شبيهة في تلك المستعملة في الاوبرا تقوم هذه الاداة بعدم تحميل الصور في كل مرة تتصفح فيها موقع معين وانما يأخذ هذه الصور من الكاش .

Better Cache

الإضافة FlashBlock:
تقوم هذه الاداة بتعطيل الفلاش اثناء تصفح المواقع بحيث نجد بعض المواقع تظهر لك فلاشات مفاجئة تقوم بصرف حد معين من البيانات المتبادلة.
الاضافة user Agent Switch :
بعض المواقع تكون مخصصة للتصفح لأجهزة الموبايل على سبيل المثال موقع facebook.com يختلف كإظهار عن موقع m.facebook والذي يخصص شكله ليكون ملائما مع شاشات الموبايل الصغيرة ناهيك عن الصرف القليل لهذه المواقع .
فعندما تدخل الى العديد من المواقع يتفقد الجهاز الذي يطلبه فان كان موبايل سيعطيه نسخة من الموقع سهلة التحميل وخفيفة وفي حال كان جهاز لاب توب او حاسب سيعطيه نسخة كاملة من الموقع بحجمها الكلي بما يتضمن ذلك الصور والفلاشات ..الخ