هاتف iPhone 6s Plus يتفوق على النوت 5 في إختبار السرعة

بواسطة أحمد علاء 10/4/2015 11:33:00 PM


على الرغم أن سامسونج هي أفضل مصنع للهاردوير وتأتي هواتفها بأفضل شاشة وأفضل كاميرا إلا أن مشكلة هواتف الشركة الرائدة هي واجهة TouchWiz السيئة جداً والتي تؤثر بالسلب على أداء أجهزتها.

منذ يومين قناة PhoneBuff على اليوتيوب قامت بعمل مقارنة بين الـ iPhone 6s Plus والـ Galaxy Note 5 في سرعة فتح التطبيقات وعلى الرغم أن هاتف سامسونج يأتي برامات ضعف رامات هاتف آبل إلا أن الـ iPhone 6s Plus استطاع التفوق في نهاية الإختبار.

في بداية الإختبار كان النوت 5 متفوق في سرعة فتح التطبيقات ولكن عندما تم فتح الألعاب سنلاحظ تفوق الـ iPhone 6s Plus بثواني بسيطة وقد يكون سبب التأخر هذا هو دقة الشاشة الأعلى في النوت 5.

لكن في الجولة الثانية من الإختبار والتي يتم فيها إختبار سرعة كلا الهاتفين في تعدد المهام تفوق الـ iPhone 6s Plus على النوت 5 بفارق جيد والسبب في ذلك الأمر أن هواتف سامسونج الرائدة تفتقد واحدة من أهم مميزات الأندرويد وهي الإحتفاظ بالتطبيقات تعمل على الرامات.|



كذلك الذي ساعد الـ iPhone 6s Plus في التفوق على النوت 5 في الجولة الثانية هو إنه يأتي برامات حجمها 2 جيجا بايت مما حسن من أداء الهاتف في تعدد المهام مقارنة بالـ iPhone 6 Plus الذي يأتي برامات حجمها 1 جيجا بايت.

سامسونج جعلت الرامات في هواتفها الرائدة لا تحتفظ بالتطبيقات حتى تجعل الهاتف أسرع بسبب أن واجهة TouchWiz تأخذ الكثير من الرامات وكان من المفترض أن تقوم سامسونج بتحسين أداء واجهة TouchWiz نفسها وليس جعل هواتفها الرائدة تفتقد واحدة من أهم مميزات الأندرويد.

يُذكر أن هاتف Nexus 6 كان تفوق أيضاً على الـ Galaxy S6 Edge+ والذي يأتي برامات أعلى من رامات الـ Nexus 6 والسبب هو سوء أداء هاتف سامسونج في في تعدد المهام وسوء أداء واجهة TouchWiz.

المصدر