بعض مستخدمي الـ iPhone 6 والـ iPhone 6s يعاونوا من مشكلة توقف هواتفهم عن العمل بعد التحديث لـ iOS 9.0.2

بواسطة أحمد علاء 10/8/2015 1:00:00 AM


بعض مستخدمي الـ iPhone 6 والـ iPhone 6s وكل الأجهزة التي تم تحديثها لـ iOS 9.0.2 أشتكوا من وجود مشكلة بعد التحديث وهي أن الأجهزة تتوقف عن العمل من تلقاء نفسها (تتجمد) سواء كان المستخدم يستخدم الجهاز أو أن الجهاز في وضيعة الإستعداد.

آبل تقول إنها تعرف هذه المشكلة بالفعل ولكن مازال سبب هذه المشكلة غير معروف لذلك يبدو أن التحديث الذي سيحل هذه المشكلة سيتأخر بعض الشئ لأن آبل لم تحدد سبب المشكلة حتى الأن.

البعض يتوقع أن المشكلة قد يكون سببها عودة بعض البيانات تالفة أثناء إستعادة المستخدم البيانات من خلال خدمة التخزين السحابي iCloud.

الحل في الوقت الحالي إذا واجهت هذه المشكلة هو أن تجعل الهاتف يقوم بعمل إغلاق قصري عن طريق الضغط على زرار الـ Home وزرار الـ Power في نفس الوقت لعدة ثواني حتى ترى شعار آبل.

وهناك حلول قد تنقذ المستخدمين من تكرار هذه المشكلة وهي إستعادة ضبط المصنع عن طريق الذهاب إلى الـ Settings ثم General ثم Reset ثم Reset All Settings ثم يقوم بتجربة الجهاز ونأمل أن لا تتكرر المشكلة مرة آخرى.

هناك حل آخر وهو عدم إستعادة البيانات من خدمة التخزين السحابي iCloud وتثبيت التطبيقات بالكامل من جديد ونأمل أيضاً أن يكون هذا حل مؤقت للمشكلة.

المصدر