واتساب تسمح للمستخدمين بأخذ نسخة إحتياطية من محادثاتهم والإحتفاظ بها على خدمة Google Drive

بواسطة أحمد علاء 10/8/2015 3:24:00 AM


منذ فترة طويلة ظهرت تسريبات تؤكد أن واتساب ستُتيح خيار جديد في التطبيق يسمح للمستخدمين بأخذ نسخة إحتياطية من المحادثات والإحتفاظ بها على خدمة التخزين السحابي Google Drive.

بعد ذلك ظهرت هذه الميزة في إحدى نسخ تطبيق واتساب ثم تم حذفها ولا أعلم السبب ولكن اليوم واتساب وجوجل أعلنوا عن شراكة جديدة بينهم لدمج خدمة التخزين السحابي Google Drive مع تطبيق واتساب.

المستخدمين سيتمكنوا من أخذ نسخة إحتياطية من محادثاتهم على الواتساب سواء كانت صور أو فيديوهات أو رسائل صوتية والإحتفاظ بها على على خدمة Google Drive وستكون النسخة مشفرة بحيث تكون آمنة تماماً وعندما يتم تثبيت التطبيق من جديد سيتم جلب هذه النسخة الإحتياطية من على حسابك على Google Drive.



جوجل ذكرت أن الميزة ستكون متوفرة لمستخدمي الواتساب والذي يصل عددهم إلى أكثر من 900 مليون مستخدم خلال الأشهر القليلة القادمة.

في الوقت الحالي يوجد نسخة جديدة من تطبيق واتساب موجودة على الموقع الرسمي لواتساب تحمل إصدار رقم 2.12.302 بعد تثبيتها على هاتفي أصبحت ميزة أخذ نسخة إحتياطية من المحادثات على Google Drive متاحة لدي لمن يريد تجربتها يمكنه تحميل النسخة من هنا.

المصدر