هناك نسختين من هاتف iPhone 6s واحدة منهم تقدم عمر بطارية أفضل من الآخرى

بواسطة أحمد علاء 10/9/2015 12:16:00 AM


آبل تعتمد في تصنيع مكونات هواتف الآيفون على شركات آخرى مثل سامسونج و TSMC في تصنيع المعالج وتأخذ من سوني مستشعرات الكاميرا وتعتمد على إل جي أو شارب في تصنيع الشاشة وهكذا.

هاتفي iPhone 6s و iPhone 6s Plus كلاهما بالطبع يعملوا بمعالج Apple A9 ولكن هناك نسختين من معالج A9 واحدة من تصنيع سامسونج والآخرى من تصنيع TSMC.

للأسف في الوقت الحالي لا يوجد طريقة لإكتشاف نوع المعالج الذي يعمل به هاتف iPhone 6s و iPhone 6s Plus قبل شراءه والطريقة الوحيدة هي شراء الهاتف ومعرفة المعالج الموجود بداخله من تصنيع سامسونج ولا TSMC.

الأهم في الوقت الحالي هل يوجد فارق بين النسختين؟ في الحقيقة يوجد فارق بين النسختين تحديداً في عمر البطارية حيث تقدم النسخة التي تأتي بمعالج من تصنيع TSMC عمر بطارية أفضل من النسخة التي تأتي بمعالج من تصنيع سامسونج وتقريباً الفارق بينهم ساعتين.




كذلك درجة حرارة النسخة التي تعمل بمعالج من تصنيع TSMC أفضل من درجة حرارة النسخة التي تعمل بمعالج من تصنيع سامسونج حيث أن الفارق بينهم 3 درجات.

هل هناك فارق بين النسختين في الاداء؟ لا يوجد فارق تقريباً بين النسختين في الأداء كلاهما يقدم نفس الاداء.

وإذا كنت تمتلك هاتف iPhone 6s أو iPhone 6s Plus وتريد أن تعرف المعالج الذي يعمل به الهاتف من تصنيع من قم بتحميل تطبيق Lirum Device Info Lite من على متجر تطبيقات آبل من هنا وقم بتشغيل التطبيق وأبحث عن موديل المعالج.

نسخة الـ iPhone 6s التي تأتي بمعالج من تصنيع سامسونج ستجد موديل المعالج هو N71AP أما المعالج الذي قامت بتصنيعه TSMC يحمل موديل N71MAP.

أما بالنسبة للـ iPhone 6s Plus موديل المعالج الذي قامت بتصنيعه سامسونج هو N66AP أما موديل المعالج الذي قامت بتصنيعه TSMC هو N66MAP.

وتقول التقارير أن 70% من هواتف الـ iPhone 6s المتوفرة للبيع تأتي بمعالج من تصنيع TSMC ويوجد 40% من هواتف iPhone 6s Plus المتوفرة للبيع تأتي بمعالج من تصنيع TSMC وباقي النسخ تأتي بمعالج من تصنيع سامسونج.

 
 

المصدر