بلاكبيري: إذا لم نبيع 5 مليون هاتف في السنة سنخرج من سوق الهواتف الذكية

بواسطة أحمد علاء 10/9/2015 5:54:00 AM


سوني كانت ذكرت بالأمس إنها قد تخرج من سوق الهواتف الذكية إذا لم تتحسن الأرباح التي تحققها العام القادم وهاهي بلاكبيري تخرج اليوم بتصريح مشابه لتصريح سوني.

الرئيس التنفيذي لبلاكبيري John Chen ذكر اليوم أن هدفه هو بيع 5 مليون هاتف ذكي في السنة وذلك لتحقيق الأرباح وأضاف لو هذا لم يتحقق ستخرج بلاكبيري من سوق الهواتف الذكية.

ويضع الرئيس التنفيذي لبلاكبيري أمال كبيرة جداً على هاتف Priv الذي ستطلقه الشركة قبل نهاية العام الحالي وسيعمل بنظام أندرويد وسيكون مدمج مع نظام الحماية الخاص بالشركة.

ذكر John Chen أن نظام الحماية الخاص ببلاكبيري مدمج مع خدمة الحماية Knox الخاصة بسامسونج ولكن هاتف Priv سيتمتع ببعض المميزات الآخرى التي ستجعله مميز عن هواتف سامسونج مثل تقنيات أفضل ومواصفات عالية ولوحة مفاتيح منزلقة وتقنية antenna أفضل مما سيجعل الهاتف منافس قوي لأجهزة سامسونج.

وأضاف الرئيس التنفيذي لبلاكبيري أن أجهزة الشركة التي تعمل بنظام BB10 يستخدمها بشكل أكبر الشركات والمؤسسات وفي الغالب هؤلاء لا يقوموا بتحديث أجهزتهم إلا نادراً لذلك ستستمر بلاكبيري في تقديم الدعم لنظام BB10 وإذا لم تنجح الشركة في تحقيق هدفها وإذا لم ينجح هاتف Priv قد تخرج الشركة من سوق الهواتف الذكية وتقدم هواتف ولكن في الغالب ستكون على فترات متبعادة.

سننتظر ونرى هل ستنجح بلاكبيري في هدفها أم سنرى قريباً خروجها من سوق الهواتف الذكية.

المصدر