هاتف Galaxy S7 قد يأتي بتقنية ClearForce شبيهة تقنيات Force Touch و 3D Touch

بواسطة أحمد علاء 10/12/2015 11:33:00 PM


شركة Synaptics المصنعة لكل شئ يخص اللمس والتحكم في شاشات الأجهزة المحمولة ذكرت اليوم أن سامسونج هي واحدة من شركائها الأساسيين الذين سيقوموا بدمج تقنية ClearForce لأجهزتهم القادمة.

تقنية ClearForce هي شبيهة بميزة 3D Touch الموجودة في هاتفي iPhone 6s و iPhone 6s Plus ولكن تأتي بمميزات أكثر مثل إمكانية الضغط بقوة على الصور في المواقع لمشاركاتها على مواقع التواصل الإجتماعي.

أيضاً تقنية ClearForce تُمكنك من الضغط بقوة على شاشة الجهاز لكي تقوم بتسريع عملية التمرير والتصفح وكذلك تساعدك في إلتقاط الصور من خلال الضغط بقوة ويُمكنك مشاهدة الفيديو التالي لرؤية بعض من مميزات تقنية ClearForce.



شركة Synaptics قالت إنها تعمل مع مصنعي الهواتف الذكية وشركائها لكي يقوموا بدمج تقنية ClearForce مع أجهزتهم القادمة التي ستكون متوفرة بداية العام القادم.

تقول بعض المصادر أن سامسونج ستقوم بدمج تقنية ClearForce مع هاتفها الرائد القادم Galaxy S7 والمتوقع الإعلان عنه في نهاية شهر يناير.

يُذكر أن هواوي كانت هي أول شركة تقدم هاتف يأتي بتقنية Force Touch وهو Mate S ويستخدم الهاتف تقنية Synaptics 3700 وكما واضح من الاسم فهي تقنية خاصة أيضاً بشركة Synaptics.

المصدر