ما هو الهاتف صاحب أسرع قارئ للبصمة حتى الأن؟ النتيجة ستفاجئك

بواسطة أحمد علاء 10/15/2015 9:10:00 PM


في الوقت الحالي يوجد عدد لا بأس به من الهواتف الرائدة يأتي بقارئ للبصمة مثل iPhone 6s و Galaxy Note 5 و Xperia Z5 و OnePlus 2 وهواوي Mate S.

هواتف آبل وسامسونج تأتي بقارئ للبصمة في الجهة الأمامية مدمج مع زرار الـ Home وكذلك هاتف OnePlus 2 أما هاتف Xperia Z5 يأتي بقارئ للبصمة مدمج مع زرار الـ Power الموجود في الجانب الأيمن للهاتف وهاتف هواوي Mate S يأتي بقارئ للبصمة في الجهة الخلفية أسفل الكاميرا.

منذ أيام قليلة تم وضع هواتف iPhone 6s و OnePlus 2 و Galaxy Note 5 وهواوي Mate S في مقارنة من ناحية سرعة قارئ البصمة في التعرف على بصمة المستخدم وفتح الهاتف.

الإختبار وضح أن قارئ البصمة في هاتف OnePlus 2 هو الأبطئ ولكن الهاتف يدعم إيقاظ شاشة الهاتف وفتح قفل الشاشة بضغطة واحدة فقط على قارئ البصمة وهي تعتبر ميزة يجب أن تتوفر في أي هاتف يأتي بقارئ للبصمة.

يأتي في المركز الثالث هاتف سامسونج Galaxy Note 5 وسنلاحظ في الفيديو الموجود بالأسفل أن قارئ البصمة فيه أسرع بشكل ملحوظ عن قارئ البصمة في الـ OnePlus 2.

ولكن النوت 5 لا يدعم إيقاظ شاشة الهاتف وفتح قفل الشاشة بضغطة واحدة بل يجب عليك إيقاظ شاشة الهاتف عن طريق الضغط على زرار الـ Power أو الـ Home ثم إستخدام قارئ البصمة لفتح قفل الشاشة.

في المركز الثاني يأتي هاتف آبل iPhone 6s ويدعم الهاتف إيقاظ شاشة الهاتف وفتح قفل الشاشة بضغظة واحدة فقط. أما قارئ البصمة الأسرع فهو متواجد في هاتف هواوي Mate S والذي يدعم أيضاً إيقاظ شاشة الهاتف وفتح شاشة القفل بضغطة واحدة على قارئ البصمة.

وسنلاحظ في الفيديو السرعة الرهيبة لقارئ البصمة في هاتف هواوي Mate S حيث لمسة واحدة فقط ستقوم بإيقاظ شاشة الهاتف وفتح قفل الشاشة بشكل سريع جداً.



يُذكر أن هواوي هي المصنعة لهاتف Nexus 6P والذي يأتي أيضاً بقارئ للبصمة في الجهة الخلفية ويدعم إيقاظ شاشة الهاتف وفتح قفل الشاشة بضغطة واحدة فقط ونأمل أن يكون قارئ البصمة في الهاتف بنفس سرعة قارئ البصمة في هاتف Mate S.

المصدر