وجهة نظر: الآيفون لم يعد كالسابق

بواسطة أحمد علاء 10/18/2015 11:56:00 PM


في البداية يجب أن أوضح أن كل ما سيتم كتابته في السطور القليلة القادمة هو وجهة نظري الشخصية والتي بالتأكيد سيتفق معاها البعض وسيختلف معاها البعض الآخر.

شخصياً أرى أن الآيفون لم يعد كالسابق وآبل بشكل عام لم تعد كالسابق فالشركة لم تعد تقدم الجديد والتقينات الجديدة كما كانت من قبل حتى في تحديثات الـ iOS يأتي التحديث بالعديد من المشاكل وهو شئ كان لا يحدث في السابق كثيراً ولكن الأن أصبح يحدث كثيراً.

آبل في الوقت الحالي لم تعد تبتكر تقنية جديدة في الآيفون فـ معظم التقنيات تكون مقتبسة من شركات آخرى أو تكون كانت موجودة من قبل في هواتف آخرى ثم تأخذها آبل وتطور عليها وتقدمها من جديد.

كذلك مشاكل التصنيع الخاصة بالآيفون في الفترة الماضية تحديداً بعد وفاة ستيف جوبز أصبحت كثيرة رأينا في الآيفون 6 بلس مشكلة الإنحناء والـ iPhone 6s والـ iPhone 6s Plus ظهرت بهم العديد من المشاكل مثل سخونية كلاهما وتوقف الفلاش عن العمل وسخونية قارئ البصمة وأحياناً عدم إستجابة الهاتف ومشكلة المعالجين المختلفين وغيره.

أيضاً الآيفون لم يعد هو الهاتف صاحب الشاشة الأفضل والكاميرا الأفضل كما كان سابقاً حيث أستطاعت العديد من الشركات الآخرى مثل سامسونج وسوني أن تطيح بآبل من هذه المكانة وتحتلها هي حيث أصبحت سامسونج هي من تقدم أفضل شاشات في الهواتف الذكية وكذلك أفضل كاميرات في الهواتف الذكية بجانب سوني والوافد الجديد من جوجل وهواوي Nexus 6P.

نعم الآيفون يحقق مبيعات جيدة وذلك لأن بعض الناس يعشقون العلامة التجارية الخاصة بـ آبل حتى إذا قدمت الشركة شئ سيئ ولكن في الغالب هؤلاء الناس يكونوا في الأساس مستخدمين للآيفون منذ فترة ولا يريدون التغيير وأيضاً نفس الأمر ينطبق على بعض محبي سامسونج حيث يقوموا بشراء هواتف الشركة حتى إذا كانت سيئة.

آبل في المرتبة الثانية بعد سامسونج في مبيعات الهواتف الذكية على مستوى العالم وتقدم هواتف جيدة جداً ولكنها لم تعد رائعة كما كانت سابقاً ولم تعد الأفضل كما كانت في السابق.