هل يعاني هاتف Nexus 6P من مشكلة ارتفاع الحرارة بسبب معالج Snapdragon 810؟

بواسطة أحمد علاء 10/25/2015 8:24:00 PM


الفترة السابقة رأينا تقارير توضح أن معظم الهواتف التي تعمل بمعالج Snapdragon 810 تعاني من مشكلة ارتفاع الحرارة مثل هاتف HTC One M9 و Xperia Z3+ وحتى سامسونج كانت ذكرت من قبل إنها لن تستخدم المعالج في هاتف Galaxy S6 بسبب مشكلة الحرارة.

لذلك الكل أصبح متخوف من أي هاتف يعمل بمعالج Snapdragon 810 لكن في الحقيقة ون بلس نجحت في حل هذه المشكلة مع هاتف OnePlus 2 وذلك من خلال تقليل تردد المعالج وأصبح الهاتف لا ترتفع درجة حرارته بشكل كبير ودرجة حرارته مثل باقي الهواتف الآخرى.

شخصياً عندما علمت أن هاتف Nexus 6P سيأتي بمعالج Snapdragon 810 كنت متخوف جداً بسبب مشكلة الحرارة ولكن يبدو أن جوجل بالتعاون مع هواوي أستطاعوا أن يقضوا على هذه المشكلة.

موقع AndroidCentral كان قام سابقاً بوضع عدة هواتف تحت الكاميرا الحرارية لإكتشاف درجة الحرارة هذه الهواتف في حالة الخمول والضغط وفي ضغط الإختبارات وقام الموقع بعمل نفس الإختبار على هاتف Nexus 6P وكانت النتيجة مفاجأة بالنسبة لي.

في حالة الخمول في غرفة درجة حراراتها 24.4 درجة كانت درجة حرارة الهاتف 27.2 درجة ومع إستخدامه لمدة 10 دقائق في التصفح واللعب وصلت درجة الحرارة إلى 37.3 درجة وهي درجة حرارة طبيعية جداً.




أما بالنسبة للإختبارات وصلت درجة حرارة هاتف Nexus 6P إلى 38.8 درجة ولم تتعدى الـ 40.2 درجة أثناء الإختبارات في حين أن هاتف Galaxy S6 Edge مع الإختبارات وفي نفس الظروف وصلت درجة حرارته إلى 48.8 درجة.



بإختصار هاتف Nexus 6P لا يعاني من مشكلة ارتفاع الحرارة بل بالعكس درجة حرارته أقل من هاتف Galaxy S6 Edge والذي يعمل بمعالج Exynos 7420.

المصدر