مخترقون يفوزوا بمليون دولار بعد إختراق أجهزة الآيفون المعمول لها جيلبريك عن بعد

بواسطة أحمد علاء 11/4/2015 3:54:00 AM


منذ أيام قليلة ذكرنا لكم أن آبل مع تحديث iOS 9.1 أصبحت لا تسمح للمستخدمين الذين قاموا بعمل التحديث بالعودة مرة آخرى إلى إصدار 9.0.2 والسبب في ذلك أن الشركة تريد القضاء على الجيلبريك وتريد أن تجعل النظام أكثر أماناً.

وبالفعل الجيلبريك له أضرار كثيرة، شركة Zeriodium كانت قامت بعمل مسابقة في شهر سبتمبر وهي من يستطيع إختراق الأجهزة العاملة بنظام iOS 9 ومعمول لها جيلبريك سيفوز بجائزة قدرها مليون دولار وكانت ذكرت الشركة أن المسابقة مستمرة حتى يوم 31 أكتوبر.

شركة Zerodium وضعت شروط لكي يستطيع المخترق الفوز بهذه المسابقة وهي أن يتم إختراق الأجهزة من خلال المتصفح أو الرسائل النصية أو رسائل الـ MMS ومن خلال هذا الإختراق يجب أن يكون المخترق له تحكم كامل في الجهاز وقادر على تثبيت أي تطبيق يريده.

بالطبع الأمر الذي تطلبه شركة Zerodium صعب لأن منذ إصدار iOS 7 لم يتم إختراق الـ iOS من خلال ثغرة واحدة فقط وكان يجب على المستخدمين محاولة إختراق النظام من خلال عدة ثغرات فيه.

في منتصف شهر أكتوبر قال Chaouki Bekrar مؤسس شركة Zerodium أن هناك فريقين من المخترقين يتنافسوا على الفوز بالمسابقة ولكن مازال كلاهما عالق في جزئية ما وغير قادرين حتى الأن على حلها.

ولكن بالأمس أعلنت الشركة على حسابها الرسمي على تويتر أن هناك فريق فاز بهذه المسابقة واستطاع حل المشكلة التي كانت تواجهم من قبل وهم الفائزين بجائزة المليون دولار.

إذا كنت لا تحتاج للجيلبريك لا تقوم بعمل جيلبريك لأن أضراره أكثر من فوائده.

المصدر