محلل: سامسونج ستخرج من سوق الهواتف الذكية بعد 5 سنوات

بواسطة أحمد علاء 11/5/2015 1:14:00 AM


سامسونج في الوقت الحالي هي رقم واحد في سوق الهواتف الذكية وعلى الرغم من معاناة الشركة الفترة السابقة في تحقيق ارتفاع في الإيرادات والأرباح إلا إنها بدأت في تصحيح الأوضاع وحققت ارتفاع في الإيرادات خلال الربع الماضي.

وعلى الرغم من ذلك يتوقع المحلل Ben Bajarin أن سامسونج ستخرج من سوق الهواتف الذكية بعد 5 سنوات والسبب في ذلك إنها ستواجه مشكلة تُدعى "معضلة المبدعين".

معضلة المبدعين هي وجود شركات جديدة تقدم هواتف تعمل بنظام أندرويد وتأتي بنفس مميزات هواتف سامسونج ولكن أسعار هواتف هذه الشركات معقولة وهو السبب الذي سيجعل العملاقة الكورية تنسحب من سوق الهواتف الذكية.

أضاف المحلل إنه لا يوجد حل لهذه المشكلة وسامسونج تعلم هذا الأمر جيداً لذلك تعمل في الوقت الحالي على تطوير نظام Tizen ويقول المحلل أن سبب أستمرار آبل في سوق الهواتف الذكية إنها لا يوجد لها منافسين يقدموا هواتف تعمل بنظام iOS بأسعار معقولة وإذا وفرت آبل النظام لشركات آخرى لخرجت هي الآخرى من سوق الهواتف الذكية.

توقعي الشخصي صعب أن تخرج سامسونج من سوق الهواتف الذكية نعم الشركة تواجه منافسة قوية في الوقت الحالي من الشركات التي تقدم هواتف ذكية تعمل بنظام أندرويد وأسعارها معقولة ولكن هذا الأمر لن يجعل سامسونج تنسحب من سوق الهواتف الذكية لإنها تحاول أن تقدم أفكار جديدة.

المصدر