كيف تقوم بشراء أجهزة Nexus الجديدة من متجر Google Store ؟

بواسطة أحمد علاء 11/10/2015 12:02:00 AM


كنا قدمنا من قبل موضوع شرحنا فيه كيف يُمكنك شراء هاتف من الخارج ويُمكنك الإطلاع عليه من هنا وطريقة شراء أجهزة Nexus الجديدة لن تختلف كثيراً عن الطريقة التي شرحناها سابقاً.

في البداية أنت في حاجة لبطاقة إئتمان يكون بها مبلغ كافي لشراء أي من أجهزة Nexus الجديدة سواء Nexus 6P أو Nexus 5X وأيضاً في حاجة لحساب على خدمة Shop and Ship الخاصة بأراميكس.

بعد الإطلاع على موضوع كيفية شراء هاتف من الخارج ستحتاج إلى تطبيق VPN لكي تستطيع الدخول على متجر Google Store لإنه غير متاح في الدول العربية والعديد من الدول الأجنبية.

بعد تنزيل أي تطبيق VPN ستقوم بتشغيله وضبط الدولة على الولايات المتحدة وستذهب بعدها إلى موقع محفظة جوجل من هنا وأول ما ستقوم بفتح الموقع سيطلب منك إضافة عنوانك وبيانات بطاقتك الإئتمانية قم بإضافة عنوانك في الولايات المتحدة الذي حصلت عليه من خدمة شوب أند شيب وأضف معلومات بطاقتك الإئتمانية ولا تنسى يجب أن تختار البلد الولايات المتحدة ولا تقوم بتغيير شعار الدولة إلى مصر أو السعودية أو أي بلد آخرى فقط الولايات المتحدة.

بعدها ستظهر لك صفحة جديدة ستجد في الشمال عدة إختيارات سنذهب إلى خيار Payment Method ونضغط على زرار Edit الموجود في الجهة اليمنى ونضيف مرة آخرى معلومات البطاقة الإئتمانية وعنوان شوب أند شب في أمريكا وبعدها أضغط Save.

ثم أذهب بعد ذلك لخيار Address book إذا كنت وضعت من قبل أي عناوين في محفظة جوجل قم بحذفها وأختر عنوان شوب أند شيب الذي قمنا بإضافته مع بيانات بطاقتك الإئتمانية أن يكون هو العنوان الرئيسي لشحن المنتجات.

كل ما ذكرناه سابقاً يتم وأنت تعمل على الـ VPN بعدها أذهب إلى متجر Google Store وقم بطلب أي شئ تريده على المتجر وسيتم شحنه لك إلى عنوانك في شوب أند شيب وبعدها سيصل لك.

شخصياً واجهت مشكلة رسالة الخطأ High Risk وكان السبب فيها هو إستخدامي لبريد إلكتروني على الـ Gmail جديد وليس قديم وهو ما جعل جوجل تعتقد أن بطاقة الإئتمان الخاصة بي مسروقة وهناك شخص ما يريد إستخدامها فرسالة High Risk هي رسالة أمنية للحفاظ على بطاقتك.

هذه هي الطريقة التي أشتريت بها هاتف Nexus 6P وكانت تكلفة الهاتف بالكامل 4770 جنيه مصري وسعر الهاتف بمفرده 4360 جنيه مصري تقريباً وكان هناك 410 جنيه شحن وجمارك والهاتف وصلني تقريباً في 8 أيام.