جوجل وآبل يقوموا بحذف تطبيق InstaAgent الذي قام بسرقة مئات الآلاف من كلمات مرور مستخدمي إنستجرام

بواسطة أحمد علاء 11/11/2015 10:12:00 PM


جوجل وآبل قاموا بالأمس بحذف واحد من أشهر تطبيقات إنستجرام على متجر Play Store و App Store وهو InstaAgent حيث تبين أن التطبيق يسرق كلمات مرور المستخدمين ويقوم بنشر صورهم بدون أذن.

أحد مطوري تطبيقات iOS يُدعى David L-R أكتشف بالأمس أن تطبيق InstaAgent يقوم بتخزين اسماء المستخدمين وكلمات المرور بشكل غير مشفر ثم يقوم بإرسالهم لسيرفرات غير معلومة وقام هذا المطور بنشر هذا الأمر على حسابه الرسمي على تويتر.

جوجل قامت سريعاً بعدها بحذف التطبيق من متجر Play Store وبعدها بساعات قليلة قامت آبل بحذف التطبيق من على متجر App Store وكان تطبيق InstaAgent يوفر مميزات أكثر من تطبيق إنستجرام الرسمي منها معرفة من قام بزيارة ملفك الشخصي.

يُذكر أن إنستجرام تحذر من إستخدام تطبيقات الطرف الثالث التي تستطيع الوصول إلى ملفك الشخصي وذلك حتى يكون المستخدمين في أمان.

تطبيق InstaAgent نعم تم حذفه من على متجر Play Store ومتجر App Store ولكن مازال هناك مئات الألاف من المستخدمين يمتلكوا التطبيق على أجهزتهم وسيجب عليهم حذف التطبيق وتغيير كلمة المرور الخاصة بهم.

يُذكر أن تطبيق InstaAgent كان أكثر تطبيق تم تحميله الفترة السابقة من مستخدمي الـ iOS في المملكة المتحدة وكندا وكذلك كان تم تحميله ما بين 100,000 إلى 500,000 مرة من مستخدمي أندرويد.

المصدر