ثغره خطيره فى نظام أندرويد تجعل الهواتف ضحية للإختراق

بواسطة أحمد علاء 11/15/2015 5:24:00 AM


تم إكتشاف ثغره فى أحدث إصدار من تطبيق جوجل كروم على أندرويد تشكل تهديد على كل الأجهزه العاملة بالنظام حيث يمكن للمخترق التحكم فى الهاتف بشكل كامل بدلاً من صاحبه.

وقد كشف باحث أمنى فى مؤتمر PacSec في طوكيو عن هذه الثغرة ويعتقد أن سبب هذه الثغره ناتج عن خلل فى الإصدار الثامن من لغة الجافا أسكريبت والتي تم إستخدامها في برمجة المتصفح.

على عكس باقى الثغرات التى تتطلب العديد من نقاط الضعف فى نظام أندرويد فهذه الثغره لا تحتاج من المخترق جهد كبير لأختراق الهاتف فكل الهواتف التى تعمل بنظام أندرويد مهدده بالإختراق حتى مستخدمي أحدث إصدارات النظام.

هذه الثغره تسمح للمخترقين بالتحكم بشكل كامل فى الهاتف ومعرفة كافة المعلومات الخاصه بصاحب الهاتف والتى من الممكن أن تشمل أرقام الحسابات وكلمات السر وغيرها من المعلومات المالية.

خلال أحداث المؤتمر تم عرض الثغرة على هاتف Nexus 6 وهو يعمل على شبكة جوجل الجديدة Project Fi وكان هناك خبير أمني من جوجل في المؤتمر مما يعني أن الشركة أصبحت على علم بالثغرة.

وقال الخبير الأمني Guang Gong الذى يعمل بشركة Quihoo 360 أن هذه الثغرة لم يتم إستغلالها حتى الأن ومتوقع أن تقوم جوجل بسد هذه الثغرة في التحديث الأمني القادم الذي سيصل لأجهزة Nexus والذي سيتم إرساله في شهر ديسمبر.

المصدر