فيسبوك يجلب دعم عرض فيديوهات 360 درجة للآيفون والـ Gear VR

بواسطة أحمد علاء 11/15/2015 11:04:00 PM


قامت شركة فيسبوك يوم الخميس بالإعلان عن إنه تم دعم نظام iOS وكذلك أجهزه Gear VR ولكن ليس من طراز Google Cardboard وكذلك بعض الكاميرات التى تصور بزاوية 360 درجة وأيضاً تم فتح التنسيق مع العلامات التجارية التى ترغب فى تجربة هذه الفيديوهات.

على عكس الفيديوهات العاديه فلقطات الفيديوهات التى تعمل بتقنية 360 درجة تتطلب كاميرات متخصصه تكون قادرة على إلتقاط المنظر الموجود حولها.

يُمكنك تغيير وجهة نظرك للفيديو عن طريق إمساك هاتفك الذكى بزوايا مختلفة أو عن طريق سحب أصبعك أو مؤشر الماوس إذا كنت تستخدم المتصفح لمشاهدة الفيديو.

وللعلم فأن الفيسبوك قد أضاف الدعم لهذا النوع من الفيديوهات فى شهر سبتمبر ولكن كان متوفر فقط على الويب وأندرويد وبالرغم من أن الفيديوهات المصورة بزاوية 360 درجة ليست من الناحية التقنية مثل فيديوهات الواقع الإفتراضي لكن دعم عرضها على أجهزة الواقع الإفتراضي خطوة كبيرة من الفيسبوك في طريق دعم الواقع الإفتراضي بشكل أكبر.



بجانب ذلك تقوم الفيسبوك بالشراكة مع شركات تصنيع الكاميرات لجعل الأمر سهل على المستخدمين لكى يرفعوا الفيديوهات الخاصة بهم المصورة بزاويه 360 درجة.

ومن ضمن الكاميرات التى سيكون لها القدرة على نشر فيديوهات مصورة بزاوية 360 درجة على الفيسبوك مباشرة من خلال تطبيق محمل مسبقاً عليها الكاميرات المصنعه من قبل Ricoh Theta و Giroptic و IC Real Tech الال.

بالإضافة لذلك فأن الفيسبوك سيطلق موقع مخصص للأشخاص الذين يرغبون فى معرفة المزيد عن تصوير الفيديوهات بتقنية 360 درجة وسوف يعرض الموقع النصائح والأسئلة والأجوبة وغيرها من المبادئ التوجيهية من ستوديو الواقع الإفتراضي Vrse.

وكذلك سيبدأ المعلنين في تجربة هذه التقنية وسوف يرى المستخدمين إعلانات فيديو مصورة بزاوية 360 درجة لشركات مثل AT&T، كورونا، نسكافية، سامسونج، ديزني وغيرهم.

المصدر