أخطاء قاتلة للحاسب المحمول

بواسطة أحمد علاء 4/10/2013 9:32:00 PM

يوجد العديد من الامور الوقائية التي يستطيع مستخدمي الحواسب المحمولة القيام بها لتجنب خطر الوقوع بإحدى المخاطر التي قد تسبب تلف الحاسب المحمول سنتعرف اليوم على بعض من هذه الاخطاء كي تحاول عزيزي القارئ تجنبها :

1- لا تحمل اللابتوب من الكبيورد فقط او الشاشة فقط قم بحمل الجهاز من الاسفل.

كيفية حمل اللاب توب

2- تحريك الشاشة للأمام والخلف باستمرار، حيث تحتوي المفاصل التي تربط الشاشة بلوحة المفاتيح على زمبرك (سوستة) تتحرك مع تحريك الشاشة، مما يؤثر على مكونات الجهاز hardware ويتسبب في إتلاف الشاشة تلفًا تامًا.
فليست جميع اللابتوبات تحوي شاشات كما في الصورة .


لاب توب

3- تجنب شحن بطارية اللابتوب لمدة طويلة خاصة عند وضع الشاحن في الكهرباء اثناء التشغيل الامر الذي يتسبب في اتلاف البطارية وذلك بسبب ان الشحنات التي تأتي من منفذ الكهرباء والمتدفقة بكميات كبيرة لاتجد مخرجاً لها سوى الضياع الحراري الامر الذي يتلف بعض خلايا البطارية وبالتالي تقصير الوقت الذي تستطيع به تشغيل اللابتوب .

بطارية لاب توب

4- ترك مساحة مناسبة للسي drive C، وهو الدرايف الخاص لتهيئة البرامج، حيث يضطر بعض المستخدمين إلى إعادة تهيئة السي، حتى يتثنى لهم تهيئة برامج جديدة، لا يوجد لها مساحة، نتيجة عدم تركهم المساحة الكافية، وفي كافة الأحوال فمن الأفضل ألا تزيد هذه المساحة عن 100 جيجا لإدارة أفضل للجهاز، وألا تقل عن 30 جيجا أو حسب حيثيات نظام التشغيل المستخدم.
غالبا ما نجد ان الحاسب المحمول يأتي بشكل افتراضي مع كمية كبيرة من المساحة في القرص C لذا غالبا لن تتعثر بهذه المشكلة .

Drive C

5- النقر بقوة على التاتش باد يؤدي هذا الامر الى فقدان الحساسية التي هي العامل الرئيسي في تشغيلها وقد تضطر الى شراء ماوس usb فتعامل مع التاتش باد بلطف ورقة وحاول الا تنقر بيد ملوثة .

التاتش باد

6- حاول أن تترك للجهاز منفذًا يدخل منه الهواء، حتى لا ترتفع حرارة مكوناته الداخلية، حيث أن العديد من المستخدمين يعملون بأجهزة اللاب على الفراش أو على أجسامهم مما يؤدي إلى إغلاق مسامات التهوية الموجودة أسفل الجهاز، مما يتلف هذه المكونات سريعًا.

7- يجب أيضا على المستخدم تنظيف الجهاز باستمرار حتى لا تتراكم الأتربة داخل الجهاز، خاصة أن أجهزة اللاب توب تحتوي على فتحات كثيرة مثل فتحات السماعات، وفتحات التاتش باد، والفتحات المتعددة لأزرار لوحة المفاتيح، ويجب استخدام السوائل المخصصة لتنظيف الشاشة، وعدم استخدام أية مواد أخرى مثل العطور أو الكولونيا.


كيفية تنظيف اللاب توب