فيسبوك توضح لماذا الإهتمام بالأحداث في فرنسا وعدم الإهتمام بالأحداث الآخرى

بواسطة أحمد علاء 11/16/2015 2:42:00 AM


فيسبوك أهتمت كثيراً بالتفجيرات التي حدثت في فرنسا منذ يومين وقامت بتفعيل بعض من مميزاتها التي كنت أعلنت عنها من قبل مثل إمكانية تغيير صورة الملف الشخصي للتضامن مع الحدث لفترة من الوقت وأيضاً ميزة Safety Check التي تُتيح للمقيمين في فرنسا إخبار أصدقائهم على الفيسبوك إنهم آمنين.

وأنتقد البعض فيسبوك بسبب تفعيل مثل هذه المميزات عند حدوث انفجارات في فرنسا وعدم تفعيلها في الأحداث الآخرى مثل التفجير الذي حدث في بيروت يوم الخميس الماضي أي قبل يوم واحد فقط قبل التفجيرات التي حدثت في باريس.

بالأمس فيسبوك ردت على هذا الأمر عبر المدونة الرسمية الخاصة بها حيث ذكر Alex Schultz نائب رئيس النمو في فيسبوك أن هذه أول مرة يتم فيها إستخدام ميزة Safety Check في أحداث غير الكواراث الطبيعية وفي الأساس الميزة مصممة لهذا الأمر.

وأضاف Alex Schultz إنه بعد مشاورات بين فريق العمل في فيسبوك قرروا أن يقوموا بتفعيل ميزة Safety Check بعد حدوث انفجارات في باريس لأن الفيسبوك أصبح مكان للتواصل بين الجميع وذكر إنه يجب أن يكون هناك أول مرة لكل شئ لكي تتم تجربته وكانت التجربة الأولى لميزة Safety Check في مثل هذه الأحداث كانت في تفجيرات باريس.

وذكر إنه يوجد العديد من الأحداث تتم حول العالم وفي العديد من الدول والمدن وفي أحداث مثل الحروب أو حدوث أوبئة لن تكون ميزة Safety Check مفيدة لإنه سيكون من الصعب التأكد من أن الأشخاص التي تتواجد في الأماكن التي تتم فيها هذه الأحداث آمنين بالفعل.

وأضاف أن فيسبوك تريد أن تتواجد ميزة Safety Check في كل وقت ستكون مفيدة فيه وسنتعلم من ردود الأفعال التي وصلت لنا خلال تفعيل الميزة في التفجيرات التي حصلت في باريس لكي نطور الميزة بشكل أكبر.

المصدر