مايكروسوفت تحيل أخيراً خدمات تطبيق Zune للتقاعد ولكنها على ما يبدو لا تزال موجودة !

بواسطة أحمد علاء 11/18/2015 2:18:00 AM


بسبب عدم وجود أي إستفادة بخدمات تطبيق Zune منذ عدة سنوات قررت شركة مايكروسوفت إنهاء خدمات التطبيق رسمياً والإستغناء عنها.

فعلى الرغم من أن مايكروسوفت قد توقفت عن إنتاج مشغلات الأغاني والموسيقى التي تعمل بصيغة MP3 في عام 2011 إلا إنها حافظت على خدمات المشغل على الإنترنت حتى يوم الأحد حيث تم إيقاف خدمات التطبيق والإسغناء كذلك عنه.

الخبر الجيد هو أن مايكروسوفت تبيع حالياً وتشغل ملفات الموسيقى والفيديو من خلال تطبيقي Groove Music و Movies and TV على التوالي.

أطلقت مايكروسوفت أول جهاز لتشغيل الموسيقى عام 2006 وفي حين أن المنتج كان جيد لكنه لم يستطع التغلب على جهاز iPod من آبل ملك أجهزة تشغيل الموسيقى بصيغة MP3.

فعندما قررت مايكروسوفت أن توقف إنتاج الأجهزة في عام 2011 كان بالفعل قد عفى عليها الزمن حيث كانت الهواتف الذكية تقدم نفس الخدمات التى يقدمها الجهاز.

فبالرغم من أن مايكروسوفت حافظت على دعم ملفات الموسيقى بالإنتقال إلى تطبيق Groove إلا أن هذا يتم تحت اسم علامة Zune التجارية وكانت مايكروسوفت قد أعلنت من قبل بإنها سوف توقف خدمات التطبيق وستستغنى عنه فى شهر سبتمبر 2015 ولكن الإستغناء عنه تم فى نوفمبر 2015.

إشتراكات المشتركين فى تطبيق Zune والتى كانت تُتيح لهم سماع موسيقى بلاحدود و 10 تنزيلات فى الشهر سيتم تحويلها إلى تطبيق Groove للموسيقى والذى يوفر نفس الشئ ماعدا التنزيلات الشهرية المجانية ويُمكن للمشتركين الذين لا يريدون الإنتقال للتطبيق الجديد أن يستردوا نقودهم بنظام التقسيط.

هناك خبر جيد لمستخدمى مشغلات موسيقى Zune يُمكنهم الإستمتاع والعمل بمشغل الموسيقى الأساسي ولكن لن يُمكنهم الإستماع للموسيقى من خلال الإنترنت.

المصدر