جوجل تعلن عن نسخة جديدة من شبكة التواصل الإجتماعي Google+ مع تغيير كبير في التصميم

بواسطة أحمد علاء 11/19/2015 6:27:00 AM


قد يكون عدد المستخدمين العرب لشبكة التواصل الإجتماعي Google+ قليل جداً ولكن الأمر بالنسبة للمستخدمين في الدول الأوروبية مختلف تماماً حيث يفضلونه كثيراً عن الفيسبوك.

شخصياً لا أستطيع الإستغناء عن Google+ على الرغم أن مشاركاتي فيه ليست كثيرة ولكني متفاعل دائماً عليه ولا أستطيع الإستغناء عنه لإنه يمدني بكثير من المعلومات الهامة ويفيدني كثيراً.

جوجل بالأمس أعلنت عن إطلاقها تصميم جديد لشبكة التواصل الإجتماعي Google+ وسيكون التركيز في هذا التصميم على المجموعات والمجتمعات.

المجموعات تستطيع من خلالها إنشاء مجموعة لأمر معين تقوم بمشاركة كل شئ يخص هذا الأمر في هذه المجموعة بحيث يصل لها المستخدمين بشكل أسهل وأسرع مثلاً تقوم بإنشاء مجموعة أندرويد وتقوم بمشاركة كل شئ يخص الأندرويد في هذه المجموعة.

المجتمعات هي تشبه المنتديات حيث يتم إنشاء منتدى أو مجتمع لشئ معين ويتبادل الأشخاص الخبرات في هذا الشئ ويتحدثوا عنه ويوجد العديد من المجتمعات على Google+ وهي واحدة من مميزاته.

بالطبع المجموعات والمجتمعات موجودين منذ فترة على Google+ ولكن التركيز في التصميم الجديد سيكون عليهم بحيث يستطيع المستخدمين الوصول لهم بشكل أسهل وأسرع حيث سيتواجدوا مباشرة في القائمة الموجودة في الجانب الأيسر.

كذلك تطبيق Google+ على أندرويد و iOS سيحصل على تحديث جديد سيدخل بعض التعديلات على التصميم أهمها وجود شريط بالأسفل موجود به أيقونات التنبيهات والمجموعات والمجتمعات وأيضاً هذا التصميم الغرض منه الوصول السريع للمجموعات والمجتمعات.

التصميم الجديد لشبكة التواصل الإجتماعي Google+ بدأ تفعيله لمستخدمي الويب منذ الأمس وخلال الأيام القليلة القادمة سيصل للتطبيق على أندرويد و iOS تحديث جديد يجلب هذا التحديث الجديد في التصميم.



تحديث: التحديث الجديد للتطبيق الذي يجلب التصميم الجديد أصبح متوفر الأن على أندرويد ويُمكنك تحميل ملف الـ APK الخاص به من هنا.

المصدر