شركة فورد ستزود الكثير من السيارات بتقنية LTE مع خدمات مزامنة إتصال جديدة

بواسطة أحمد علاء 11/19/2015 12:46:00 AM


قبل هذا الأسبوع أعلنت شركة فورد فى معرض LA للسيارات عن خدمات مزامنة الإتصال القائمة على أساس التقنية الخاصة بالجيل الرابع لشبكات المحمول LTE والتي ستظهر لأول مره فى السيارة Ford Escape موديل 2017 والتي ظهرت هذا الأسبوع.

معظم سيارات فورد التى تُباع فى الولايات المتحدة تدعم تقنية Wi-Fi ولكن تقنية LTE الخاصه بالجيل الرابع لشبكات المحمول ستضيف بضعة أشياء مثل التطبيق الخاص بالهاتف والمسئول عن فتح وغلق السيارة وكذلك تشغيل السيارة عن بعد وفحص حالة السيارة والتعرف على مكانها وهذا يعتبر مريح فى حالة البحث عن السيارة فى موقف سيارات خاص بمركز تجاري كبير.

فورد تقدم بالفعل خدمة الإتصال الخلوي فى بعض سياراتها مثل السيارات من طراز لينكولن وكذلك فهذه الخدمة سوف تكون مدعومة فى السيارات الرائجة للشركة مثل Escape وغيرها من السيارات.

وكما صرح السيد Don Butler المسئول فى شركة فورد عن خدمات الإتصال الموجوده بالسيارات عن إنه سيتم البدء فى تطبيق خاصية المزامنة بشكل واسع في سيارات فورد فى جميع أنحاء العالم فى الوقت الذى لم تصرح فيه الشركة عن خدمات الإتصال فى أوروبا أو فى الأسواق الإقليمية الآخرى.

النظام سيقوم بعمل ربط بين خدمة إتصالات الجيل الرابع الخاصة بشركة AT&T وهي المدمجة بداخل السيارة مع التطبيق الذي سيتوفر للأندرويد و iOS وسيتمتع المستخدمين بخدمة مجانية لمدة 5 سنوات ولم توضح فورد ما هو الوضع بعد إنتهاء هذه المدة ولكن من المفترض أن يغطي هذا العرض فترة تأجير السيارات من التجار.

تقنية LTE أصبحت في الوقت الحالي مجال منافسة بين صناع السيارات فشركة جنرال موتورز قامت بإطلاق هذه الخدمة فى عربات شيفروليه التى تم أطلاقها عام 2014 وهذا كان جيداً لصالح شركات المحمول التى كانت حريصة على توسيع مصادر دخلها بعيداً عن الهواتف المحموله فقد بدأت بعض هذه الشركات في إطلاق الساعات الذكية الخاصة بها والمدعومه بتقنيه LTE.

كذلك فلدى شركة AT&T جراج خاص بها بالقرب من الحرم الجامعي بأتلانتا حيث يُمكن لصانعى السيارات وكذلك الشركات الناشئة إختبار منتجات السيارات التى تستخدم شبكتها للإتصال بتقنية LTE.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق سيارة Escape تجارياً العام المقبل.

المصدر