جوجل تهدف أن يكون ربحها الأول من الخدمات السحابية

بواسطة أحمد علاء 11/20/2015 10:11:00 PM


عملاقة البحث جوجل الربح الأساسي الخاص بها يأتي من الإعلانات حيث أن 89% من إجمالي إيرادات الشركة في عام 2014 قادم من الإعلانات ولكن يبدو أن هذا الأمر سيتغير خلال السنوات القليلة القادمة.

جوجل تهدف وتتوقع إنه مع حلول عام 2020 سيكون الربح والإيرادات الذي تحققه من الخدمات السحابية أعلى من الذي تحققه من الإعلانات ويبدو أن هذا هو التوجه الأساسي للشركات الفترة القادمة.

الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت Satya Nadella ذكر في أبريل الماضي أن الخدمات والأعمال السحابية الخاصة بعملاقة البرمجيات ستحقق إيرادات سنوية قدرها 20 مليار دولار بحلول عام 2018.

بجانب ذلك جوجل تخطط لدمج كل خدماتها وأعمالها القائمة على الحوسبة السحابية في منظومة واحدة لم تكشف عن اسمها حتى الأن وستضم هذه المنظومة أقسام مثل Google for Work و Cloud Platform وتطبيقات جوجل.

ويقول الرئيس التنفيذي للشركة Sundar Pichai أن السبب في هذه الخطوة هو الإستعداد للمستقبل حيث ستصبح الأعمال والخدمات القائمة على الحوسبة السحابية هي الأهم بالنسبة للشركة.

المنظومة الجديدة التي ستجمع أعمال وخدمات الشركة السحابية ستكون رئيستها التنفيذية Diane Greene وهي المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة VMware من عام 1998 إلى 2008 وأيضاً نائبة رئيس الخدمات القائمة على الحوسبة السحابية في جوجل منذ عام 2012.

مصدر1
مصدر2