بشكل رسمي تعلن ابل عن هاتف الاي فون 5

بواسطة أحمد علاء 9/13/2012 9:33:00 PM

كشفت امس ابل و كما كان متوقعا عن هاتف الاي فون 5, الذي لاحقته خلال الفترة الماضية الكثير من الشائعات, و إلى حد كبير وافقت الشائعات المسربة المعلومات المعلن عنها امس خلال فعاليات مؤتمر ابل بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

iphone 5

فبالفعل هاتف الاي فون 5 حصل على شاشة بحجم اكبر مما هي عليه في النسخة الأخيرة " الاي فون 4S", و هي من نوع راتينا و تأتي بدرجة وضوح 1136x  640 بكسل, كما أن مأخذ Dock أتى هو الآخر وفقا للشائعات التي نشرناها في المدونة فقد تم تقليص حجمه لكسب مساحة إضافية حتى يأتي بجانبه مأخذ سماعة الرأس و قد أعطي له اسم Lightning, و حتى يتوافق مع الأجهزة التي تعتمد المأخذ القديم فقد صنع لهو محول خاص به, و هو مبين في الصورة بالأسفل.

iphone 5

الهاتف يعمل على شبكة الجيل الرابع LTE 4G, و يمكنه العمل عليها بكل سهولة و بدون مشاكل و من أي منطقة من العالم.

iphone 5

و بالنسبة لسرعة المعالجة, فالاي فون 5 يأتي بمعالج جديد A6 بقوة مضاعفة مقارنة مع المعالج المستعمل في الإصدار السابق من هاتف الاي فون .

iphone 5

و الجدير بالذكر كذلك في الاي فون 5, هو توفير كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل بدل 5 ميغابكسل المتوفر في جميع إصدارات الهاتف, و هي تأتي أيضا مزايا جديدة رغم تقليص حجمها.

iphone 5

و وفقا للإشاعات كذلك, فان ابل أطلقت جيل جديد من سماعات الرأس تحمل اسم EarPods, تأتي بجودة عالية من حيث قوة الصوت و نقاوته, و قد خصصنا لها مقال مستقل عند أول ظهر لها على شبكة الانترنت.

iphone 5

إلى جانب الاي فون 5, كشفت ابل خلال المؤتمر عن بعض الأجهزة الجديدة التي سنتطرق لها لاحقا, و سنخصص لكل منها مقال منفرد للإحاطة بأهم ما يميزها.

iphone 5

المصدر