شركة أمازون تقدم الأن عاملين توثيق لجعل حسابك أكثر أماناً

بواسطة أحمد علاء 11/20/2015 11:57:00 PM


كلمة المرور القوية تعد ضرورة على المواقع التى تحمل المعلومات المالية الخاصه بك ولكنها تصبح بلا فائدة عندما يتعلق الأمر بهجمات القرصنة ولهذا فعاملان التوثيق اللذان يوفران حماية أفضل بكثير من قبل يتطلبان من المستخدمين تأكيد هوياتهم مع عنصر إضافي مثل الشفرة التى يتم إنتاجها على هواتفهم والتى تقدم حالياً من قبل معظم الشركات العملاقة على الإنترنت والتى أنضمت لها أمازون فى النهاية مثل شركات جوجل وباي بال وفيسبوك وتويتر وآبل.

ووفقاً لموقع Engadget فإن الخيار لحماية الحساب الخاص بك على موقع أمازون مع عاملان التوثيق قد تم إطلاقه بصمت قبل بضعة أسابيع ولكنه الأن مُتاح للجميع.

ولتمكين هذه الميزه قم بالذهاب لحسابك و أختر تغيير إعدادات الحساب ثم أختر التعديل فى الإعدادات المتطورة للحماية وأضغط للبدء ثم قم بإتباع التعليمات وسيكون عليك أن تزود الموقع برقم هاتفك النقال لإنهاء هذه العملية.

وإذا أخترت تمكين هذه الميزة فأن عملية الدخول لحسابك على موقع أمازون ستكون معقدة قليلا فسوف يكون عليك إدخال رمز ثانوي عليك إنشائه من خلال هاتفك أو ستستلمه فى رسالة نصية ترسل لرقمك وهذا يعتمد على الخيار الذي سوف تقوم بإختياره وكذلك فعند تسجيلك الدخول لحسابك عن طريق جهاز الكمبيوتر أو الهاتف النقال سوف تكون قادر على حفظ إعدادات الدخول عن طريق خاصية "تذكرني" بحيث لن يطلب منك الموقع أن تقوم بإدخال الرموز مرة أخرى .

ففي حين أن الخيار الذى يعتمد على عاملين التوثيق سيضيف قليلاً من المتاعب لعملية تسجيل الدخول الخاصة بك إلا إنه يستحق ذلك لإنه يجعل حسابك أكثر أماناً ضد هجمات القرصنة وحتى لو كان هناك شخص يدبر لسرقة كلمة المرور الخاصة بك.

بعد تفعيل الميزة إذا غيرت رأيك وتريد تعطيلها يُمكنك أن تقوم بذلك من خلال الإعدادات.

المصدر