لعبة جديدة تظهر إمكانيات الواقع الإفتراضي مع الديناصورات

بواسطة أحمد علاء 11/21/2015 12:32:00 AM


ليس من الممكن أن تذهب لترى الحياة الحقيقية للديناصورات في حديقة Jurassic و لهذا فلعبة الواقع الإفتراضى هذه هى أفضل بديل لديك.

الشركة الألمانية Crytek المطورة للعبة الشهيرة والرائعة Crysis قامت بتطوير لعبة واقع إفتراضي جديدة تُدعى العودة إلى جزيرة الديناصورات تم إطلاقها يوم الأربعاء وقد تم تصميم هذه اللعبة كتجربة لإظهار إمكانيات تقنية الواقع الإفتراضى في مجال الألعاب.

وفي حين أن تحميل اللعبة مجاني من خلال خدمة Steam إلا أنك سوف تحتاج إلى جهاز الواقع الأفتراضي Oculus Rift نسخة المطورين الثانية وإذا كنت لا تمتلك واحد فأنت غير محظوظ حيث تم بيع جميع الأجهزة بالكامل كذلك فهذه اللعبة تحتاج إلى جهاز كمبيوتر ذو قدرات عالية مثل ذاكرة وصول عشوائى بسعة 16 جيجا بايت ومعالج بيانات بتردد 3.40 جيجا هيرتز لكى تعمل بصورة صحيحة وإلا فسوف تضطر إلى تقليل الإعدادات الخاصة باللعبة وبالتالي الحصول على عدد إطارات أقل وإفتقاد جزء من متعة اللعبة.

وبالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم جهاز الواقع الإفتراضي الخاص بتشغيل اللعبة فقد قامت شركة Crytek بتصميم فيديو مختصر ليعطي كل شخص تجربة الأحساس باللعبة.



ومن الواضح كذلك أن هذه التجربة للعودة إلى عصر الديناصورات سوف تكون تجربة رائعه فاللاعب يلعب كأنه ديناصور صغير فى العش ويتفاعل مع عناصر البيئة المحيطة به وكذلك مع الديناصورات الكبيرة التى تعيش حوله وطبقاً لخدمة Steam فإنه بالرغم من أن هذه اللعبة تعتبر قصيرة إلا إنها تعطي شعور رائع نتيجة إستخدام تقنية الواقع الإفتراضي فى الألعاب.

ومن الجدير بالذكر أن ألعاب الواقع الإفتراضى لم تنتشر حتى الأن بين أوساط اللاعبين ولكن أنتشارها قد أصبح قريب خصوصاً بعد إصدار هذه اللعبة التجريبية.

المصدر