فيسبوك تطلق نسخة من تطبيق الماسنجر للأعمال

بواسطة أحمد علاء 11/22/2015 1:11:00 AM


أطلقت فيسبوك نسخة من تطبيق المحادثة الخاص به Messenger لإستخدامها فى العمل حيث تم رصد التطبيق من قبل موقع TechCrunch.

نسخة تطبيق Messenger التي ستكون موجهة للشركات وأصحاب الأعمال ستسمح لزملاء العمل بالحديث مع بعض والتعاون في إنهاء المشاريع والأعمال المشتركة بينهم.

كل شئ فى إصدار تطبيق Messenger للأعمال يبدو متطابقاً مع الإصدار العادي الذي نعرفه جميعاً حيث يُمكن وضع الملصقات أثناء المحادثة ولكن الفرق الوحيد هو أن الشبكة تقتصر على الأشخاص العاملين داخل شركة واحدة.



وفي الوقت الحالي نسخة تطبيق Messenger للأعمال متوفرة فقط لمستخدمي أندرويد وللأشخاص العاملين بالشركات والذين يستخدمون النسخة التجريبية من هذه النسخة ويقول موقع TechCrunch أن نسخة الآيفون لا تزال في طور البرمجة.

وتسعى فيسبوك من خلال هذه النسخة من تطبيق Messenger منافسة تطبيق مثل Slack الذي أقتحم عالم الأعمال الناشئة كتطبيق للمحادثة يحل محل كل وسائل الإتصال الآخرى في مجال العمل وبالرغم من أن وظيفة هذا التطبيق لا تزيد عن كونه تطبيق محادثة إلا إنه يُمكن أن يعمل مع العديد من الأدوات الشهيره مثل أداة Trello.

ولكن تطبيق Facebook at Work من ناحية آخرى لديه ميزة كونه بالفعل مألوف لدي الناس ويقدم العديد من الأدوات المدمجة مثل دعوات الأحداث والمناسبات والدعوه لصفحات الفريق وهو ما سيساعد تطبيق Messenger للأعمال.

المصدر