مارك زوكربيرج يتبرع بـ 20 مليون دولار لتوفير الإنترنت عالي السرعة في المدارس العامة

بواسطة أحمد علاء 11/22/2015 1:26:00 AM


يقول مارك زوكربيرج مؤسس الفيسبوك "أن التواصل بين الأطفال يحتاج إلى أن يكون هناك إتصال بين المدارس وبعضها البعض" ويبدو أن مارك عازم بالفعل على تحقيق هذه المقولة على أرض الواقع.

مارك زوكربيرج أعلن يوم الخميس الماضي إنه هو وزوجته السيده "Priscilla Chan" سوف يتبرعون لمؤسسة EducationSuperHighway الغير ربحية والتي سوف تساعد في تزويد المدارس العامة بالإنترنت عالي السرعة.

وكتب مارك على حسابه الرسمي على فيسبوك "في المدارس الإنترنت هو أمر ضروري لتمكين شئ نعرفه حتى يؤدي إلى نتائج أفضل وهو التعليم الشخصي" وكذلك قال مارك بأن هناك أبحاث لدعم الإنترنت عالي السرعة في المدارس حيث أن العديد من المدارس الموجودة بالولايات المتحدة متصلة بشبكة الإنترنت ولكن أقل من نصف عدد هذه المدارس يمتلك إنترنت عالي السرعة.

وبسبب عدم وجود إتصال ذو جودة عالية فالوصول للإنترنت الموجود فى المدارس العامة ليس دائماً مُتاح لتعليم الطلاب.

ووفقاً للمركز الوطني لأحصائيات التعليم فإن نسبة 93% من معلمي المدارس العامة عندهم على الأقل جهاز كمبيوتر واحد مُتاح فى فصل الدراسة ومتصل بالإنترنت وكذلك حوالى 70% فقط من المدرسين ذكروا إنهم أو طلابهم قد أستخدموا أجهزة الكمبيوتر الموجودة بفصول الدراسة خلال وقت التدريس وهذا يعني أن التعلم الشخصى للطالب الذى يأمل زوكربيرج فى توفيره مازال نادر نسبياً.

ويؤكد زوكربيرج على أن برنامج التعليم الشخصى ضروري لنجاح الطالب واصفاً هذا التعليم المخصص كما لو إنه يعطي الطلاب المواد التي يرغبون في دراستها بأسلوب مصمم لهم خصيصاً فيما كتب أيضاً "يوماً ما سنقوم بتوصيل العالم ببعضه البعض وسنوفر التعليم الشخصي لكل الطلاب وسنستمر في التركيز على هذا حتى يحدث ذلك".

فـ زوكربيرج وزوجته ليسا غريبان عن فكرة إصلاح وإعادة التفكير فى كيفية عمل التعليم العام فهم بالفعل يدعمون عدة جهود لتغيير وتحدي الطرق التي تمارسها المدارس العامة تجاه التعليم.

أيضاً فالثنائي قد بدأو في المسعى التعليمي الخاص بهم بقيادة السيدة تشان والذي تمت تسميته بالمدرسة الأساسية وهي سوف تكون خاصة وغير ربحية وتشمل التعليم من فتره الحضانة وحتى المرحلة قبل الجامعية وهي مبادرة تجمع بين التعليم والجودة وتشمل الشباب والعناية بصحة أسر المشاركين ومن المقرر أفتتاحها في أغسطس 2016.

ومن الجدير بالذكر كذلك أن زوكربيرج وزوجته قد تبرعا من قبل بمبلغ 3 مليون دولار لمنظمة EducationSuperHighway الغير ربحية فى عام 2013.

المصدر