مارك زوكربيرج سوف يأخذ أجازة أبوية لمدة شهرين عند ولادة أبنته

بواسطة أحمد علاء 11/23/2015 12:00:00 AM


في أحدث علامة على المواقف المتغيرة تجاه الأجازة الأبوية في صناعة التكنولوجيا قال الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج اليوم إنه سيتنحى عن منصبه لمدة شهرين عند ولادة ابنته حيث قد أعلن زوكربيرج في يوليو إنه وزوجته بريسيلا تشان يتوقعان قدوم طفلتهما الأولى.

وفي الأشهر التي تلت كجزء من أستمرار الجدل في عالم التكنولوجيا على تحسين المساواة بين الجنسين وجهود التنوع بشكل عام فقد أتخذت العديد من شركات التكنولوجيا خطوات لتحسين السياسات الخاصة بنظام الأجازات.

ويُمكن للموظفين العاملين بشركة فيسبوك في الولايات المتحدة أخذ أجازة تصل إلى أربعة أشهر عندما يولد طفلهم. في أغسطس، بدأت نيتفليكس تقدم أجازة الأمومة والأبوة المدفوعة غير المحدود للموظفين وهى تعتبر أول شركة فى صناعة التكنولوجيا تقدم هذا النوع من الأجازات لموظفيها.

وقد كان لهذه الخطوه آثار عديدة فبعد عدة أشهر بدأت شركة أمازون تقدم أجازة أبوه مدفوعة الأجر لأول مرة.

ولكن بالنسبة لزوكربيرج فإن قراره يأخذ بعض الوقت كأجازة بعيداً عن فيسبوك قد لا يكون مفاجئا –فهو ملياردير ويمكنه أن يفعل ما يشاء– وكذلك فإن هذه الخطوة ترسل رسالة إلى الآباء الآخرين الموجودين بالشركة بأنه ينبغي أن يقضوا وقت بعيداً عن فيسبوك عندما يولد أطفالهم وقد لاقت هذه الرسالة ترحيب فى بلد يعمل أكثر ويستغرق وقتاً أقل فى الراحة من أي دولة أخرى.

 

Priscilla and I are starting to get ready for our daughters arrival. Weve been picking out our favorite childhood...

Posted by Mark Zuckerberg on Friday, November 20, 2015


المصدر