سامسونج بالتعاون مع فيسبوك تستعد لبيع نظارات الواقع الإفتراضي للجماهير

بواسطة أحمد علاء 11/23/2015 12:56:00 AM


الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج يعد بلمحه من مستقبل الحوسبة ستغير طريقة التواصل وتعطيك طريقة جديدة تماماً لتجربة ألعاب الفيديو ومشاهدة الأفلام ورؤية العالم.

فكما يقول: أحبس أنفاسك وأستعد لحزم شاشة على وجهك والسؤال هنا هل يُمكنك أن تفعل ذلك؟ هذا السؤال سوف يواجه المستهلكين فى هذا الموسم الخاص بعطلة التسوق عندما تقوم سامسونج وشركة Oculus المملوكة للفيسبوك بإطلاق أول دفعة من أجهزة الواقع الإفتراضي للجمهور والمستخدم النهائي.

نظارة الواقع الإفتراضي Gear VR المصنعة من قبل سامسونج و Oculus سعرها 99.99 دولار وبدأ بيعها يوم الجمعة الماضي ويُمكنك إستخدام النظارة عن طريق وضع هاتف سامسونج بداخلها ثم لبسها والتمتع بالإنتقال إلى عالم آخر وكل هذا يتم بفضل مجموعة من المستشعرات والبرمجيات المتخصصة والعدسات البصرية.
 

وقد غازلت الشركتان بعض الشركات التى تعد من أكبر الاسماء في صناعة التكنولوجيا للمساعدة مثل شركة Netflix التي تقدم خدمة بث الأفلام والتي سوف تقدم التطبيق الذي يُتيح للمشتركين مشاهدة الأفلام من غرفة محاكاة مع شاشة ضخمة وأريكة مريحة وكذلك فهناك قائمة متزايدة من صناع ألعاب الفيديو الذين سوف يقدمون ألعاب مثل Deer Hunter و Eve Gunjack وحتى اللعبه الكلاسيكية Pac-Man.

ويقول ماكس كوهين رئيس الأجهزة المحمولة في Oculus "فكرتنا الأساسية هي المحتوى غير المحدود" وأضاف بأن الشركة قد جمعت أكثر من 100 تطبيق ولعبة وكذلك تعمل على إنشاء شراكات مع صناع الألعاب لتقديم مجموعة متنوعة من التجارب المختلفة لعالم الواقع الأفتراضي.

ويُذكر أن شركة 
Oculus قامت بعمل متجر لتطبيقات الواقع الإفتراضي وأسعار التطبيقات فيه تترواح بين 1.99 إلى 9.99 دولار.

المصدر