سيانوجين: أغلب مميزات أندرويد مارشميلو مأخوذة من روم سيانوجين ومتحمسين لمعالجات العام القادم

بواسطة أحمد علاء 11/23/2015 11:53:00 PM


أعتقد أن الجميع يعلم ما هو روم سيانوجين مود أو CyanogenOS فهو أفضل رومات أندرويد تقريباً وبالفعل يقدم الروم مميزات وأضافات على نظام أندرويد تكون مفيدة جداً وتفتقدها النسخة الخام من النظام.

موقع Android Central قام بعمل حوار مع مؤسس شركة سيانوجين وهو Steve Kondik تحدث خلال الحوار عن تاريخ أندرويد وتاريخ روم سيانوجين مود وذكر أن أندرويد في بداية الأمر لم يكن مفتوح بشكل كامل ولكن استطاع هو أستغلال بعض الأشياء الموجودة في أكواد النظام لإنشاء أول روم.

وذكر أن الأمر بعد ذلك أصبح سهلاً والنظام في حد ذاته أصبح مفتوح بشكل أكبر حيث تقوم جوجل بتوفير أكواد النظام للجميع لكي يكونوا قادرين على تعديلها وتقديم رومات ومميزات جديدة في أندرويد.

ووجهة نظري أن تقديم مميزات جديدة في أندرويد ووضع المطور أبدعاته في الروم لتقديم مميزات جديدة يستفيد منها أندرويد في إصداراته الرسمية التي سيتم إطلاقها في المستقبل هي المهمة الأساسية للرومات.

ويقول Steve Kondik أن أغلب مميزات أندرويد مارشميلو هي مميزات روم سيانوجين في الأساس مثل السحب لإلغاء التنبيهات ووضيعة عدم الأزعاج والعديد من المميزات الآخرى وأضاف أن جوجل تقدم أشياء جيدة جداً في أندرويد وبعض الأشياء تكون جيدة ودائماً ما يكون هناك مجال للتحسينات وإضافة مميزات جديدة.

تحدث Steve Kondik بعد ذلك عن سيانوجين وعن إنه سيكون هناك هاتف رائد قادم يعمل بروم الشركة وليس فقط هواتف منخفضة ومتوسطة المواصفات.

وذكر إنه متحمس كثيراً للمعالجات التي سيتم إطلاقها العام القادم وذكر إنه في الوقت الحالي يستخدم هاتف يعمل بمعالج Snapdragon 801 ويرى أن هذا المعالج يقدم أداء ممتاز حتى الأن.

المصدر