مايكروسوفت تحذف تحديث شهر نوفمبر الخاص بويندوز 10 من موقع التحميل

بواسطة أحمد علاء 11/24/2015 12:40:00 AM


توقفت مايكروسوفت الأسبوع الماضي عن تقديم تحديث شهر نوفمبر الخاص بويندوز 10 فى صورة ملف أيزو وبذلك تكون مايكروسوفت أغلقت طريق الحصول على التحديث بدون إنتظار وصوله من خلال Windows Update.

ملفات الأيزو لا تزال مُتاحة ولكن عندما يتم تنزيلها بإستخدام أداة Media Creation Tool تقوم بتثبيت الإصدار الذى تم إطلاقه يوم 29 يوليو وليس الترقية لتحديث شهر نوفمبر كما كان فى وقت سابق.

وأكدت مايكروسوفت أن الأداة في الوقت الحالي لا يمكن إستخدامها لترقية ويندوز 10 الموجود على أجهزة الكمبيوتر إلى الإصدار رقم 1511 الخاص بشهر نوفمبر.

الصوره التالية توضح أن الإصدار هو إصدار 29 يوليو ورقمه 10240 وحيث كان المستخدمين غير صبورين على البطء في إصدار التحديث فلذلك قامت مايكروسوفت بإصدار التحديث على شكل صورة ملف أيزو يُمكن تحميله من خلال أداة Media Creation Tool لتجنيب المستخدمين فترة الإنتظار.



وقد كان السيد "Gabriel Aul" المدير العام لمجموعة الهندسة الخاصه بنظام التشغيل ويندوز قد أقترح أنشاء أداة الوسائط (Media Creation Tool) وكذلك ملف الترقية لتحديث شهر نوفمبر بصيغة أيزو في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي يوم 12 نوفمبر وهو نفس اليوم الذي أطلقت فيه مايكروسوفت التحديث.

مايكرسوفت قد اطلقت الترقية الأولى لويندوز 10 ورقم إصدارها هو 1511 لتخصيص الشهروالسنه في الصيغه التالية الشهر ثم السنة بمعنى أن رقم 11 الموجود في رقم التحديث يشير إلى شهر نوفمبر ورقم 15 يشير إلى عام 2015 وهذا الأمر سوف يُطبق على التحديثات التي سيتم إطلاقها بعد ذلك.

كذلك فمن خلال حذف تحديث شهر نوفمبر من الموقع فقد حددت مايكروسوفت كيف سيحصل المستخدمين سواء الذين يستخدمون ويندوز 10 أو الإصدارات القديمة مثل ويندوز 7 وويندوز 8.1 و المؤهلين للحصول على ترقية مجانيهةلويندوز 10 على التحديث الخاص بشهر نوفمبر.

بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون ويندوز 7 أو ويندوز 8.1 والذين ينوون الترقية للإصدار الأحدث من ويندوز 10 فعليهم إختيار واحدة من هاتان الطريقتان: الترقية لإصدار 29 يوليو ورقمه 10240 ثم مرة آخرى إلى إصدار 1511 حجم التحديث 3 جيجا على الأقل أو الترقية مباشرة إلى إصدار 10586 وأيضاً حجم التحديث 3 جيجا بايت.

وبالنسبه لمستخدمي ويندوز 10 الإصدار رقم 10240 فعليهم إنتظار مايكروسوفت حتى تصدر التحديث الخاص بشهر نوفمبر ومن ثم تحميله لكل جهاز على حده.

ففي وقت سابق وضحت مايكروسوفت إنها سوف تستخدم تطبيق Windows Update لتحديث ويندوز 10 مع وجود ترقيتين أو ثلاث ترقيات خلال السنه فضلاً عن التحديثات الأمنيه الشهرية.

وكذلك أيضاً تعهدت بأنها ستعرض ملف الأيزو الخاص بكل ترقيه لأعطاء المستخدمين الذين يريدون الترقية سريعاً بدلاً من الإنتظار طريقة آخرى لأبقاء أجهزتهم محدثة.

المصدر