تويتر يستجيب لطلب شرطة بروكسل بالصمت وعدم إذاعة أي أخبار عن طريق إستخدام الصور الطريفة للقطط في التغريدات

بواسطة أحمد علاء 11/24/2015 12:54:00 AM


مع عجائب التكنولوجيا المتطورة المتاحة لمستخدمي الإنترنت أضطرت السلطات لمطالبة المستخدمين الذين يقومون بمشاركة المعلومات وتبادلها عبر وسائل التواصل الإجتماعي بينما هم يتابعون الأحداث بتقليل تبادل المعلومات ومشاركتها خشية أن تتعرض العمليه للخطر.

وكان هذا هو الحال ليلة الأحد في العاصمة البلجيكية بروكسل حيث قامت الشرطة بتنفيذ عملية متعلقة بمستويات التهديد الأرهابي في بروكسل في أعقاب الهجمات الأرهابية القاتله التي حدثت في باريس.

وبسبب حالة التوتر التي سادت مستخدمي تويتر وكذلك الصحفيين منذ أيام التحذير بأن هناك عملية أرهابية ستحدث فقد أستخدموا وسائل التواصل الإجتماعي لمشاركة كل مايسمعوه ويروه ولهذا قامت الشرطة بالمطالبة بألتزام الصمت والكف عن تبادل المعلومات وإذاعة الأخبار.

وكنتيجة لهذه المطالبة فقد قام مستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي بالإستجابة وإستجاب سريعاً مستخدمي تويتر لهذا الأمر ولكن على طريقتهم الخاصة وهي إستخدام الصورالطريفة الخاصة بالقطط في هاشتاج #BrusselsLockdown.

وقام المستخدمين بالإلتزام بطلبات الشرطة وتفريغ التوتر العصبي الذي يغلف المدينة بعد مرور أسبوع من هجمات باريس عن طريق إستخدام صور طريفة للحيوانات الأليفه كما في هذه التغريدات.

 



وعلى الرغم من أن هناك بعض التفاصيل عن العملية في بروكسل وأيضاً على الرغم من أن الشرطة قالت بأن العملية قد أنتهت إلا أنه من المتوقع أن تمتد مستويات الأرهاب المتصاعد لعدة أيام آخرى.

المصدر