أستكشف الأنقاض السحرية لمدينة البتراء من خلال خاصية جوجل Street View

بواسطة أحمد علاء 11/25/2015 1:39:00 AM


قامت جوجل بتوسيع خاصية عرض الشوارع الخاصة بها لتشمل الأردن التى تعد موطن لبعض من أقدم الآثار الموجودة في العالم.

فاعتباراً من اليوم يُمكن لمستخدمي خاصية عرض الشوارع أو Street View أستكشاف 30 موقعاً تاريخياً في الأردن بما في ذلك مدينة البتراء التى يبلغ عمرها 2000 عام والتي تعد واحدة من عجائب الدنيا السبع.

وتقول جوجل إنها أختارت المواقع بالتشاور مع الملكة رانيا العبدالله ملكة الأردن والتي روت عن البتراء في شريط فيديو تم إطلاقه اليوم حيث قالت إنها تقع إلى الجنوب من عمان وقد بُنيت البتراء من قبل الأنباط في بداية سنة 312 قبل الميلاد وكانت مخبأة من العالم الغربي حتى أوائل القرن التاسع عشر.



وتُعرف مدينة البتراء باسم "المدينة الوردية" وذلك لإنها مدينة محفورة في الحجر الرملي الملون في صخور جبال وادي موسى الوردي ويُمكن للزائر أن يصل لها بواسطة السيارة وبعدها يبدأ في السير بين جنبات مدينة ضخمة محفورة في الصخر ومختبئة خلف حاجز منيع من الجبال المتراصة التي يُمكن إختراقها بسهولة.

كذلك يُمكن الوصول إلى أشهر المناطق في البتراء وهي "الخزنة" في خلال ساعة سيراً على الأقدام وهذه المنطقة التي ظهرت في أحد أجزاء فيلم Indiana Jones وهو Indiana Jones and the Last Crusade.

وفي وقتنا الحالي يزور البتراء 2500 سائح كل يوم وهو ما يشكل تهديداً في الحفاظ عليها حيث أن السياحة في الأردن تضاءلت في السنوات الأخيرة بسبب الصراعات الجارية في سوريا والعراق.

وأصبحت الأن ميزة Street View تدعم 5 مناطق ومعالم سياحية كبرى في المنطقة العربية منها أهرامات الجيزة وبرج الخلفية.

المصدر