أسرع و أسهل طريقه لحذف أي ملف في نظام الماكينتوش

بواسطة أحمد علاء 11/26/2015 1:32:00 AM


في نظام ماك أو ماكينتوش يُمكنك حذف أي ملف بإستخدام الطريقة التقليدية وهي سحب الملف إلى سلة المهملات أو الضغط عليه بالزر الأيمن للفأرة وإختيار نقله إلى سلة المهملات وبعد ذلك فعندما تقوم بفتح سلة المهملات ستكتشف عدد الملفات التي قمت بحذفها ونقلها ومن ثم عليك أفراغها سريعاً.

ولكن مع الإصدار الجديد من نظام التشغيل ماكينتوش فبإمكانك حذف الملف بدون الحاجة لنقله إلى سلة المهملات.

حيث أن هناك طريقتان للوصول إلى أمر الحذف مباشرة الأولى هي تحديد الملف أو مجموعة الملفات التي تريد حذفها ثم الضغط على هذه الأزرار بالترتيب في نفس الوقت Option-Command-Delete أو يُمكنك فتح قائمة البحث عن الملفات (Finders File menu) مع الضغط على زر Option والذي سوف يغير خيار النقل لسلة المهملات إلى المسح مباشرة.



وفي كلا الحالتين سوف يظهر لك نافذة حوارية تطلب منك تأكيد نية حذف الملف وهذه هي ثاني طريقة لحذف الملفات مباشرة.



ولنقل الملف إلى سلة المهملات يُمكنك سحبه إليها أو النقر بزر الفأرة الأيمن على الملف وإختيار نقل إلى سلة المهملات أو أضغط على أزرار الإختصارات الآتيه Command-Delete بالترتيب ولكي تفرغ سلة المهملات يُمكنك النقر بزر الفأرة الأيمن عليها وحدد تفريغ سلة المهملات أو أضغط على هذه الأزرار بالترتيب Command-Shift-Delete وفي كلا الحالتين سوف تحتاج إلى تأكيد نيتك لأفراغ سلة المهملات.

وهناك طريقتين لتخطي خطوة تأكيد تفريغ سلة المهملات فبالضغط على الأزرار التالية Command-Option-Shift-Delete بالترتيب سيُمكنك تفريغ سلة المهملات مباشرة.

وإذا كان خيار الضغط على الأربع أزرار مرهق أو صعب التذكر فيُمكنك تغيير الإعدادات عن طريق الخطوات الآتية:

1- قم بالضغط على Finder menu.

2- قم بإختيار Preferences وقم بالضغط على تبويب Advanced.

3- قم بالضغط على المربع المقابل لخيار Show warning before emptying the Trash وقم بإزالة العلامه لجعله فارغاً.

بعد هذه الخطوة سوف تكون قادراً على ضغط الأزرار التالية Command-Shift-Delete ومسح الملفات بسهولة.

المصدر