آبل تستحوذ على الشركة المسئولة عن إلتقاط الحركات في سلسلة أفلام حرب النجوم

بواسطة أحمد علاء 11/27/2015 12:52:00 AM


وفقاً لتقرير تم نشره بالأمس آبل أستحوذت على الشركة الناشئة المتخصصة في تحويل الوجوه البشرية إلى نماذج رقمية وهي Faceshift.

وتقع شركة Faceshift التي قامت آبل بالإستحواذ عليها في مدينة زيوريخ بألمانيا وقد عُرفت هذه الشركة بأنها عملت على المساعده في جلب فضائيين المجرة إلى الحياة في الفيلم الجديد القادم من سلسلة أفلام "حرب النجوم".

وتستخدم شركة Faceshift تكنولوجيا إلتقاط الحركة والتي يُمكن أن تحول الوجوه الحقيقة إلى نماذج رقمية تبدو وكأنها حية وقد تم إستخدام هذه التقنية في مجموعة متنوعة من الأفلام فضلاً عن ألعاب الفيديو مثل لعبة L.A. Noire.

وقد أكد المتحدث باسم شركة آبل إنه قد تم شراء شركة Faceshift بالفعل وأن البيانات المالية للصفقة لن تُعلن على الملأ.



ويقول موقع شركة Faceshift إنه يمكن إلتقاط تعابير الوجه الواقعية والعاطفية وتحويلها رقمياً فهذا يعني أن أبتسامتك في الحياة الحقيقية يُمكن أن تصبح بسرعة ابتسامة غول كما جاء على موقع الشركة.

وهذا النوع من التكنولوجيا أصبح ذو شعبية متزايدة في المجتمع التكنولوجي حيث قام مطورين تطبيق Snapchat بالإستحواذ على شركة Looksery في خريف هذا العام وهذه الشركة كانت قد قامت بتطوير تطبيق يقوم بالتعديل على الوجوه وكان تم إطلاقه على موقع Kickstarter وأصبح هذا التطبيق حالياً جزء من مميزات تطبيق Snapchat تُدعى Lenses.



المصدر