إل جي ستبني مصنع جديد لإنتاج شاشات بتقنية OLED بتكلفة تبلغ أكثر من 8.71 مليار دولار

بواسطة أحمد علاء 11/27/2015 10:40:00 PM


في العاميين الماضيين رأينا إطلاق أجهزة تلفاز تعمل بتقنية OLED مع جودة صوره مذهلة ولكن بسبب ارتفاع أسعارها ظلت مبيعاتها متدنية وأقل من مبيعات أجهزة التلفاز الرخيصة التي تعمل بتقنية LCD.

الأن إل جي تراهن بشكل كبير على أجهزه التلفاز التي تعمل بتقنية OLED فوفقاً لتقرير وكالة أنباء رويترز الصادر يوم الخميس فالشركة تخطط لأستثمار أكثر من 10 تريليون وون (8.71 مليار دولار أميركي) لبناء مصنع جديد لإنتاج الشاشات التي تعمل بتقنية OLED في مدينة باجو في كوريا الجنوبية.

وسيتم إستخدام المصنع لإنتاج الشاشات التي تعمل بتقنية OLED من جميع الأنواع والأحجام بما في ذلك تلك الشاشات الصغيرة المرنة الخاصة بالساعات الذكية وشاشات العرض المستخدمة في السيارات فضلاً عن الشاشات الكبيرة الخاصه بأجهزة التلفاز.

ووفقا لوكالة أنباء رويترز فقد تمت جدولة الأنتاج ليبدأ في النصف الاول من عام 2018 وقد حفزت هذه الأخبار الشائعات التي ذكرت أن إل جي ستبني مصنع جديد لتزويد آبل بأحتياجاتها من الشاشات التى تعمل بتقنية OLED وهو مالم تؤكده أي شركة منهما حتى الأن.

يُذكر أن إل جي أطلقت خلال العام الحالي أجهزة تلفاز رائدة تأتي شاشتها بتقنية OLED وكذلك أطلقت عدة تصميمات تخيلية لأجهز تلفاز بوجهين وتلفاز نحيف جداً يُمكن لصقه على الحائط وكلها تعتمد على تقنية OLED.

المصدر