فولكس فاجن تنشر فيديو يوضح كيفية أصلاح محركات الديزل في أوروبا

بواسطة أحمد علاء 11/27/2015 10:49:00 PM


تم نشر فيديو على موقع يوتيوب بواسطة مجموعة فولكس فاجن يعرض خطة الشركه لأصلاح محركات الديزل EA 189 بسعة 1.6 لتر و 2 لتر والتي تشكل الغالبية العظمى من المركبات المتورطة في فضيحة الأنبعاثات الجارية.

ويتكون التحديث المقترح من قبل فولكس فاجن من خطوتين: الأولى تحديث برنامج التحكم في المحرك وتركيب "محول تدفق" مصنوع من البلاستيك ومن المفترض أن يساعد على تدفق الهواء في مستشعر تدفق الهواء وهو الجزء الموجود بالمحرك والذي يساعد في تحديد كمية الهواء الممتص ومن ثم يحدد كمية الوقود اللازم حقنها.

الخطة المقترحة من قبل فولكس فاجن ليست سوى للسيارات الأوروبية في هذه المرحله وهذا عكس إستراتيجية فولكس فاجن لمحركات الديزل سعة 3 لتر والتي تقول الشركة إنه يُمكن أصلاحها فقط عن طريق تحديث البرامج وحتى مع تركيب محول التدفق فأن فولكس فاجن تقول بأن الإصلاح سيكون سريع نسبياً حيث سيتم إصلاح المحركات سعة 2 لتر في 30 دقيقه أو أقل.

ولا تزال هناك أسئله كثيرة تركت دون إجابة: فقد تم تصميم السيارات للغش في إختبارات الأنبعاثات من أجل الحصول على أفضل إقتصاد في إستهلاك الوقود ولهذا فليس من الواضح كيف سيؤثر هذا التحديث في المسافة التي ستقطعها السيارة وكما في تقارير السيارة الخضراء فأن أنظمة الديزل الأمريكية أكثر صرامة من نظيرتها الأوروبية وكذلك فبرنامج إصلاح المحركات الخاص بالولايات المتحدة قد يكون أكثر تعقيداً بكثير.

وعلى الرغم من أن المقترحات قد تم تقديمها وتنتظر قرار الموافقة إلا أنه لا يمكن بيع سيارات فولكس فاجن وأودي وبورش المجهزة بهذه المحركات من قبل الوكلاء الأمريكيين في الولايات المتحدة.



المصدر