كيفية حفظ نسخة من صفحة ويب لتصفحها بدون إتصال على الآيفون أو أندرويد

بواسطة أحمد علاء 11/30/2015 12:54:00 AM


الهواتف الحديثة مثل الآيفون والهواتف العاملة بنظام أندرويد تسمح لك بحفظ نسخ من صفحات الويب بحيث يُمكنك الرجوع إليها في وقت لاحق.

فإذا كنت تريد نسخة من صفحة ويب كامله فقم بحفظها كملف PDF هذه الطريقة مناسبه لحفظ الأيصالات وتذاكر السفر والخرائط وأي شئ آخر تريده حتى لو لم يكن يحتوي على نصوص لقرائتها في وقت لاحق.

• طريقة حفظ الملفات على الآيفون بصيغة PDF:

قامت شركة آبل بأضافة طريقة جديدة لحفظ الملفات في نظام التشغيل iOS 9 وذلك عن طريق الضغط على زر "مشاركه" أثناء عرض صفحة الويب ثم الضغط على أيقونة "Save PDF to iBooks" يُمكنك بعد ذلك فتح تطبيق iBooks وعرض نسخة صفحة الويب التي قمت بحفظها كملف PDF في أي وقت حتى لو كنت غير متصل بالإنترنت.




• طريقة حفظ الملفات على هواتف أندرويد بصيغة PDF:

في نظام أندرويد يُمكنك إستخدام خاصية الطباعه لتقوم بطبع صفحة الويب كملف بصيغة PDF كما تفعل على نظام الويندوز أو الماكينتوش عندما تريد الطباعة.

فعلى سبيل المثال إذا كنت تستعرض صفحة ويب بإستخدام تطبيق جوجل كروم فبأمكانك الضغط على زر "القائمة" في الزاوية العلوية اليمنى من التطبيق ثم أضغط على "طباعة".



سترى واجهة "المعاينه قبل الطباعة" قم بالضغط على "حفظ في" الموجودة فى الجزء العلوي من الشاشة وأختر "حفظ كملف PDF" لحفظ نسخة من صفحة ويب كملف PDF على هاتفك كذلك يُمكنك إختيار "حفظ الصفحه في Google Drive" ولتصفحها بدون إنترنت ستقوم بفتح تطبيق Google Drive وتضغط مطولاً على ملف الـ PDF والنقر على أيقونة الدبوس.



• إستخدام قائمة القراءة الخاصة بمتصفح Safari على الآيفون:

قم بالضغط على زر "Reader View" الموجود بمتصفح سفاري وبعد ذلك قم بالضغط على زر "المشاركة" ثم أضغط على "البريد" وسوف يقوم المتصفح بوضع النص الكامل لتلك الصفحة في البريد الإلكتروني ويُمكنك بعد ذلك إرسال هذا البريد الإلكتروني لنفسك ويُمكنك فتح تطبيق البريد وقراءة نسخة صفحة الويب بكل سهولة.



وكذلك يُمكنك إستخدام التطبيقات التي تقوم بحفظ نسخة من صفحة الويب على هاتفك لكي تقوم بقرائتها لاحقاً بدون الحاجة للإتصال بالإنترنت ومتوفر العديد من التطبيقات الجيدة على أندرويد و iOS وقد يكون أفضلها تطبيق Pocket وهذه الطريقة هي الأفضل في قراءة صفحات الويب بدون الحاجة للإتصال بالإنترنت.



المصدر