مايكروسوفت ترسل أول تحديث تراكمي للنسخة التجريبية من ويندوز 10 للهواتف المحمولة

بواسطة أحمد علاء 12/8/2015 3:19:00 AM


قامت شركة مايكروسوفت بأتاحة أول تحديث تراكمي للإصدار الخاص بنظام تشغيل ويندوز 10 للهواتف الذكية والذي قامت بطرحه في شهر نوفمبر الماضي.

وقد تم أتاحة هذا التحديث التراكمي للإختبار من قبل المستخدمين المشتركين في برنامج إختبار النسخ التجريبية من ويندوز 10 موبايل Windows Insider.

وقد صدر هذا التحديث في مساء الرابع من شهر ديسمبر ويحمل رقم 10586.29 ويشير المسئولون في شركة مايكروسوفت إلى أن هذا التحديث هو تحديث تراكمي بدلاً من نسخ المعاينة التقليدية للنظام.

ووفقاً للمسئول عن برنامج Windows Insider السيد Gabe Aul فأن التحديث يقدم إصلاحات لمجموعة من المشاكل ويقوم بتحسين الأداء بشكل عام بالإضافة لمجموعة من المميزات الجديدة.

• حيث يقدم التحديث تحسينات في تجربة الترقيه ولا سيماً للأجهزة التي تملك مساحة تخزين داخلية محدودة كذلك فهو يقوم بتحسين أداء التطبيقات الخاصة بنظام ويندوز فون 8.1 والتي تعمل بتقنية Silverlight وجعلها تتوافق مع ويندوز فون 10.

• يضيف تحسين في الأداء وأستقرار إضافي لمتصفح Microsoft Edge.

• تحديث ميزة الإكمال التلقائي لتسمح للمستخدم بتعديل وتحرير نهاية الروابط التشعبية URL ضمن شريط العنوان بشكل أسهل.

• كما يقدم تحسينات في مستوى استقرار البلوتوث.

• كذلك يقدم إصلاحات من ناحية إمكانية تحويل ملف الإتصال الخلوي النشط على أجهزة الهاتف الداعمة لشريحتي SIM معاً.

• بالأضافة إلى إصلاحات خاصة بملفات تعريف البيانات التي سيتم إستعادتها بشكل صحيح والتي من شأنها أن تمنع بعض الأجهزة من إرسال أو إستقبال رسائل الوسائط المتعددة MMS.

مايكروسوفت تخطط أيضاً لأضافة بعض الهواتف الجديدة العامله بنظام ويندوز فون على قائمة الأجهزة التي يُمكنها تشغيل نسخ المعاينة الداخلية عبر الإشتراك في برنامج Windows Insider حيث ستقوم في مطلع الأسبوع المقبل بإضافة الهواتف التالية: LG Lancet و Lumia 550 و Lumia 950 و Lumia 950 XL.

وقال مسؤولون في شركة مايكروسوفت بإنه يجب على مستخدمي نظام ويندوز فون 8.1 أن يبدأوا في رؤية تحديث ويندوز فون 10 الخاص بأجهزتهم خلال هذا الشهر.

المصدر