جوجل توفر للجميع مشاهدة العروض المسرحية من خلال معارضها الإفتراضية

بواسطة أحمد علاء 12/8/2015 3:37:00 AM


أنتقلت الفيديوهات المعروضة بتقنية 360 درجة من المرحله التجريبية لتجذب الأنتباه في العروض الرئيسية حيث قامت جوجل بتقديم سلسلة من عروض الفيديو التي تعمل بتقنية 360 درجة وهي عبارة عن عروض خاصة بالفنون المسرحية من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بمعهد جوجل الثقافي.

الفيديوهات المعروضة على الموقع الإلكتروني الخاص بمعهد جوجل الثقافي متعلقة بعروض المسرح والأوبرا وفنون الأداء والموسيقى والرقص وفي كل فيديو من هذه الفيديوهات سوف ترى الفنانين موجودين في قاعة العرض حيث يُمكنك مشاهدة العرض بحرية.



وتسمي جوجل هذه السلسلة من الفيديوهات بالمعارض الإفتراضية ولكن حتى الأن فقد تم تصميم الفيديو ليتم عرضه من خلال متصفح الإنترنت بدلاً من أجهزة الواقع الإفتراضي.



وبدلاً من الترويج لهذه الفيديوهات على أجهزة الواقع الإفتراضي قامت جوجل بجعل تجربة الفيديو تشبه تجربة إستخدام تطبيق Google Street View حيث يقوم المستخدم بالسيطره على المشهد ويستكشف البيئة المحيطة من خلال متصفح الإنترنت أو على موقع يوتيوب.

كل فيديو يعطي للمستخدم إمكانية مشاهدة زوايا متعددة الرؤية من على خشبة المسرح وكذلك من الأعلى والتي يُمكن تغييرها حتى في منتصف العرض.



عند تبديل زوايا النظر والفيديو لا يزال مستمر فذلك سوف يجعلك تفوت جزء من مشاهدة العرض بسبب تبديل الكاميرا وإذا كنت غير قادر على تبديل الكاميرا أو تحريكها بشكل سليم فهناك أداة ظاهرة على الشاشة تُمكنك من تغيير زوايا النظر والتبديل بين الكاميرات.



هذه العروض ليست مجرد عروض تجريبية لفنانين غير معروفين ولكنها عروض لفنانين وجهات معروفة مثل مجموعة شكسبير الملكية وراقصين من أوبرا باريس وموسيقيين من قاعة كارنيجي بالإضافة إلى العروض فميزة التجول ثلاثي الأبعاد الجديدة أيضاً تُتيح الوصول إلى المحيط الموجود وراء الكواليس مما يشعرك أنك موجود في مكان العرض بالفعل.

وعلى الرغم من أن جوجل لم تقدم أي وعود فهي على الأرجح مجرد مسألة وقت من الممكن أن تصل لشهور قبل أن تتوافر هذه العروض على نظارة الواقع الإفتراضي الخاصة بجوجل Cardboard وأجهزة الواقع الإفتراضي الآخرى مثل سامسونج Gear VR و Oculus Rift.

المصدر