جوجل تبدأ في إرسال تحديث أندرويد 6.0.1 مارشميلو لأجهزة Nexus

بواسطة أحمد علاء 12/8/2015 5:09:00 AM


منذ أيام قليلة رئيس أندرويد أعلن على حسابه الرسمي على تويتر أن أجهزة Nexus ستسقبل هذا الأسبوع تحديث جديد سيجلب عدد كبير من الوجوه التعبيرية وذكرنا لكم أن هذا التحديث قد يكون 6.1 أو 6.0.1.

بالفعل اليوم جوجل وفرت نسخة المصنع من تحديث أندرويد 6.0.1 مارشميلو لأجهزة Nexus 5 و 5X و 6 و 6P و 7 و 9 و Player ويأتي التحديث بعدد كبير جداً جداً من الوجوه التعبيرية المختلفة ويحمل إصدار رقم MMB29K لكل أجهزة Nexus ماعدا الـ Nexus 6P و Player يحمل إصدار MMB29M.



بجانب ذلك هناك ميزة كانت متوفرة في أندرويد لولي بوب وأختفت مع أندرويد مارشميلو وهي عندما تقوم بضبط المنبه وهاتفك في وضيعة عدم الأزعاج كان هناك خيار أن يظل الهاتف على هذه الوضعية حتى موعد المنبه.



هذه الميزة كان تم حذفها مع أندرويد 6.0 ولكنها عادت الأن مع تحديث أندرويد 6.0.1 وأيضاً هناك تعديل على أزرار التحكم في النظام في لوحيات Nexus وهي ترحيل زرار المهام المتعددة إلى أقصى الجانب الأيمن مع ترحيل أزرار العودة والـ Home إلى أقصى الجهة اليسرى وذلك ليكون الوصول لهم أسرع عندما تستخدم اللوحي في الوضع القائم.



كذلك يأتي تحديث أندرويد 6.0.1 بتحديث شهر ديسمبر الأمني والذي يسد الثغرات التي تم إكتشافها في النظام الفترة السابقة وأعلنت جوجل أن التحديث سيصل عبر الهواء لأجهزة Nexus بداية من اليوم.

المصدر