متصفح كروم على أندرويد سيحمي المستخدمين الأن من زيارة المواقع الضارة

بواسطة أحمد علاء 12/8/2015 6:01:00 AM


قامت شركة جوجل بإطلاق تحديث جديد لمتصفح جوجل كروم على أجهزة أندرويد وذلك حتى يستطيع المستخدمون تصفح مواقع الإنترنت بشكل آمن حيث يقوم التطبيق بعد التحديث بتحذير المستخدمين من المواقع الضارة قبل القيام بزيارتها.

فإذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فسوف تظهر لك شاشة تحذير حمراء اللون لتحذرك من زيارة المواقع المرجح أن تحتوي على برامج ضارة أو التي تصفحها ليس آمناً.

كذلك فالأن سوف تظهر نفس هذه الصفحة الحمراء التحذيرية لمستخدمي جوجل كروم على أندرويد وتقول جوجل أن توفير الحماية للهواتف المحمولة أصعب بكثير وذلك لإنها تحتاج إلى الكثير من البيانات للحفاظ على قوائمها دقيقة ومحدثة كذلك فبشكل عام يعتبر إتصال الهواتف المحمولة بشبكة الإنترنت بطئ وغير مكتمل أحياناً مقارنة بإتصال أجهزة الكمبيوتر أيضاً فإتصال الهواتف المحمولة بالإنترنت مُكلف ويحتاج إلى المزيد من المال.



ومع ذلك فمن الجدير بالذكر أن التصفح الآمن كان مُتاح بالفعل بإعتباره ميزة إختيارية منذ عام 2013 وقالت جوجل إنها تعمل على جلب هذه الميزة للمزيد من الهواتف المحمولة عن طريق ضغط البيانات إلى أقصى حد ممكن وأيضاً تعمل على جعل التطبيق يستهلك قدر ضئيل من الذاكرة ومن قدرة المعالج.

التحديث الجديد لتطبيق جوجل كروم متوفر الأن على متجر تطبيقات أندرويد Google Play وهذه الميزة متوفرة في إصدار 46 من متصفح كروم على أندرويد وتقول جوجل أن هذا التحديث متوفر لدى أغلب مستخدمي كروم على أندرويد في الوقت الحالي ويُمكن للمستخدمين الذهاب لإعدادات المتصفح ثم الخصوصية للتأكد من وجود ميزة التصفح الآمن.

المصدر