إتش تي سي تؤجل إطلاق نظارة الواقع الإفتراضي Vive حتى أبريل 2016

بواسطة أحمد علاء 12/10/2015 12:24:00 AM


أعلنت شركة HTC في منشور بالمدونة الخاصة بها أن نظارة الواقع الإفتراضي Vive لن يتم إطلاقها في الأسواق حتى شهر أبريل من عام 2016.

ففي شهر مارس الماضي قامت الشركة بعرض نسخة النظارة الخاصة بالمطورين وقالت بأنها ستكون متوفرة للبيع بحلول نهاية هذا العام.

كذلك في شهر أغسطس كشفت شركة Valve الأمريكية لتطوير ألعاب الفيديو والتي تتشارك مع شركة HTC في تطوير نظارة الواقع الإفتراضي Vive عن خطتها لتقديم كمية محدودة من النظارة للمستهلكين قبل نهاية عام 2015 ولكن هذا لم يحدث.

وتقول شركة HTC بأنها لا تزال ملتزمة بتقديم نظارة الواقع الإفتراضي Vive حيث تم شحن النسخة الخاصة بالمطورين من النظارة لبعض صانعي الألعاب والمحتوى وقالت إنه سيتم إطلاق الجيل الثاني من نسخة المطورين من نظارة Vive في معرض CES في شهر يناير.

وذكرت HTC إنها ستوفر أكثر من 7000 وحدة من نسخة المطورين في العام المقبل قبل إطلاق النسخة المخصصة للمستخدم النهائي في الأسواق.

ولم توضح الشركة السبب وراء هذا التأخير ولكن فتأخير موعد الإطلاق لشهر أبريل يعني أن الشركة سوف تكون متأخرة في الأنضمام إلى سوق أجهزة الواقع الإفتراضي حيث أن أجهزة الواقع الإفتراضى الخاصة بشركتي Oculus و Sony سوف تكون متاحة للبيع في وقت مبكر من العام القادم وبالتالى لن تكون شركة HTC أول من سيقوم بإطلاق أجهزة الواقع الإفتراضي للبيع ولذا يجب أن يكون الجهاز أفضل من الأجهزه الآخرى حتى تستطيع المنافسة.

المصدر