In the past, the Aolis Date calendar watch was mostly presented in blue replica watches uk and black plates, and the brand added green warm brown and green vitality to the replica watches brand, offering more choices for those who love brand diving uk replica watches. The black disks are presented in matt and polished styles, demonstrating the sincerity of Oxley. In addition, the Aquis Date also introduced a new 39.5 mm watch, making it practical and stylish not only as a reliable instrument for diving suits, but also as an exquisite accessory under the replica rolex shirt cuffs.

تقنية Turbo Boost

بواسطة أحمد علاء 9/16/2012 6:55:00 AM

تعد هذه التقنية واحدة من أهم التقنيات الجديدة المستخدمة في الجيل الأخير لمعالجات إنتل Intel® microarchitecture المدعو بـ Nehalem .
جاءت تقنية الـTurbo Boost لتكسر القاعدة التي تقول بأن لكل معالج تردد معين يعمل عليه .
حيث تعمل هذه التقنية على تغيير تردد المعالج .
إنها تقنية تستخدم لزيادة سرعة الأداء في المعالجات عن طريق زيادة تردد النواة ، حيث تسمح تقنية الـ Turbo Boost لنواة المعالج أن تعمل بتردد أعلى من تردد العمل الأساسي الذي تعمل عليه عادة و بشكل تلقائي إذا انخفض معدل الطاقة أو درجة الحرارة أو التيار الكهربائي .

و يمكن لهذه التقنية أن تعمل مع أي عدد من النوى الفعالة أو النشيطة .
و هي تؤدي لزيادة الأداء سواء في المعالجات متعددة المسالك أو أحادية المسلك .
تعمل هذه التقنية تحت سيطرة نظام التشغيل .
و يوجد في الـ BIOS خيار يمكننا من تفعيل أو تعطيل هذه التقنية .
يعتمد التردد الأعلى للمعالج على عدد النوى الأساسية و يزداد بزيادة عدد النوى النشطة كما يعتمد على يحدد الحد الأعلى للتردد بالحرارة و الطاقة و التيار .

تدار هذه القيود بحلقة مغلقة يسيطر عليها النظام ، فإذا كانت درجة الحرارة أو الطاقة أو التيار أقل من مقدار محدد يطلب النظام وضع الاستعداد p0 ،و من ثم يزيد المعالج تردد النواة بشكل تدريجي بمقدار +133.33 MHz في كل خطوة حتى نصل إلى أعلى تردد ممكن من أجل المعالجات الفعالة .
عندما تتجاوز درجة الحرارة أو مقدار استهلاك الطاقة أو التيار حد معين و يكون النظام يعمل بتردد أعلى من تردده الأساسي يقوم المعالج بشكل تلقائي بتخفيض تردد المعالج تدريجياً بمقدار -133.33 في كل مرة لتخفيض درجة الحرارة و الطاقة و التيار.
عندما تفعل تقنية الـTurbo Boost من قبل نظام التشغيل ، يعمل المعالج عادة بتردد يتراوح بين التردد الأعظمي المتاح باستخدام هذه التقنية و تردد العمل الأساسي .
إن كل النوى الفعالة في المعالج تعمل بنفس التردد .
حتى عند العمل بترددات أعلى من تردد العمل الأساسي ، فإن كل النوى النشيطة تعمل بنفس التردد و نفس الفولطية .
لا تستطيع طبقة البرمجيات تحديد التردد بدقة إن كان المعالج يعمل بتردد أعلى من تردد العمل الأساسي .

معالجات intel التي تستخدم هذه التقنية :

للحواسب المكتبية :

Intel® Core™ i7 processor Extreme Edition 

Intel® Core™ i7 processor Extreme Edition

 

 

 

Intel® Core™ i7 processor 

Intel® Core™ i7 processor

 

 

Intel® Core™ i5 processor 

Intel® Core™ i5 processor

 

للحواسب المحمولة :

Intel® Core™ i7 processor Extreme Edition 

Intel® Core™ i7 processor Extreme Edition

 

 

 

 

 

Intel® Core™ i7 processor

Intel® Core™ i7 processor