موزيلا ستوقف تطوير نظام فايرفوكس للهواتف الذكية

بواسطة أحمد علاء 12/10/2015 12:43:00 AM


أعلنت شركة موزيلا اليوم عن إنها قررت التوقف عن تطوير نظام التشغيل فايرفوكس الخاص بالهواتف الذكية بعد عامين من وجوده بالأسواق.

وقد صرحت الشركة بهذا الخبر خلال حدث خاص بالمطورين في وقت سابق اليوم وقالت "نحن فخورون بالفوائد التي أضافها نظام تشغيل فايرفوكس لمنصة الويب وسوف نستمر في دعم تجربة المستخدم عبر الأجهزة المتصلة وسنقوم بتحويل كل مشاريعنا البرمجية إلى مشاريع حقيقية مفتوحة المصدر وكذلك فسوف نركز على تجربة المستخدم أولاً وعلى بناء الأدوات اللازمة لتحويل المشاريع البرمجية لمشاريع حقيقية مفتوحة المصدر".

وأضافت الشركة أن نظام التشغيل فايرفوكس أثبت مرونة الويب في الهواتف الذكية وصولاً إلى التليفزيونات التي تعمل بتقنية HD ومع ذلك لم نكن قادرين على تقديم أفضل تجربة للمستخدم ولذا فإننا سوف نتوقف عن تقديم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل فايرفوكس.

موزيلا كانت ركزت على تقديم الأجهزة الغير مكلفة التي تعمل بنظام فايرفوكس في المناطق النامية ولكن لم يلقى نظام التشغيل النجاح الذي كانت تأمله الشركة.

أيضاً كانت هناك تقارير عن إنه سيمكن تشغيل تطبيقات أندرويد على نظام التشغيل فايرفوكس ولكن هذا لم يتحقق وعلى مايبدو أن موزيلا ستركز الفترة القادمة على إستخدام نظام تشغيلها في أجهزة المنازل.

المصدر